أخر الاخبار
نشرت في: السبت، 21 سبتمبر 2013 12:11 ص
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

اليمن .. ولغـز " القـاعدة " !


Yemen-and-puzzle-Qaeda



اليمن .. ولغـز " القـاعدة " ! 


السبت, 21-سبتمبر-2013

بقلم / 
عادل الربيعي


لماذا تتحرك "القاعدة" بالتوازي مع وتيرة الصراع السياسي في اليمن ولماذا تلعب لصالح طرف محدد وبالتوقيت الحرج لمنعطفات الصراع السياسي؟! ، علينا اعادة قراءة تحركات " القاعدة " في اليمن ورسمها مع مسار الصراع السياسي القائم منذ 2011م ، للـتأكد من حقيقة إنتماء " الهجمات الأرهابية " لتنظيم القاعدة الدولي أم اعتبارها كتيبة محلية تتوشح مسمى" القاعدة " للتخلص من المسؤولية الجنائية والسياسية للدماء المسالة؟!

ومن لا يطيق مراجعة الأحداث فليقرأ معادلة القاعدة و "سيناء " في تجربة مصر الأخيرة .... فهل القاعدة "قاعدة" أم انها قناع يخلي المسؤولية عن القتلة الحقيقين لدماء الجيش والشعب اليمني ؟

اعتقد بان التصفيات الدارماتيكية والاحداث الأخيرة في الشرق الأوسط ولاسيما في مصر و ليبيا و سوريا و تونس قد كشفت حقيقة دور تنظيم " القاعدة " كورقة إخوانية و أمريكية ...! 

شخصياً اتمنى من " نسخة القاعدة في اليمن " ان تطالب صراحة ببقاء اسيادها والتمديد لهم في الحكومة والبرلمان للأبد بدون اي استحقاق ديمقراطي .. او المطالبة بشريعة الله وفقاً وفجأة لقانون " العزل السياسي " .

من السهل السخرية من هذا الطرح، بينما من الصعب جداً اثبات العكس، ومن المستحيل ان تجد قيادات التيارات الإخوانية يخطأون او يكفرون أو يتبرأون من قيادات و جرائم تنظيم " القاعدة " !!!!!.. 
ومن المهم جداً هنا التأكيد على انه من قبيل الهطرقة و الجنون ربط تصرفات هؤلاء القتلة الإرهابيين أو " القاعدة " بـ " الإسلام " الحنيف.

والله من وراء القصد والمستعان

بقلم الكاتب والاعلامي / عادل الربيعي

0 التعليقات for " اليمن .. ولغـز " القـاعدة " ! "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google