أخر الاخبار
نشرت في: الاثنين، 24 يونيو 2013 1:58 ص
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

النائب العام| يوجه بالتحقيق مع وكيل وزارة الداخلية وطرفيى أحداث أمن الأمانة! (وثيقة)


اليمن-النائب-العام-يوجة-بالتحقيق-مع-حنش-وعمر-وصادق-غراب



النائب العام| يوجه بالتحقيق مع وكيل وزارة الداخلية وطرفيى أحداث أمن الأمانة! (وثيقة)

الاثنين، 24- يونيو-2013م

خاص/ بلقيس نيوز - صنعاء


وجه النائب العام الدكتور علي الاعوش نيابة شمال الامانة بالتحقيق وضبط وكيل وزارة الداخلية عبدالرحمن حنش ومعه العقيد/ صادق غراب ومدير امن امانة العاصمة عمر عبدالكريم في قضية الاعتداء والخطف الذي تعرض له القيادي في المؤتمر الشعبي العام والناشط السياسي خالد ابو عيدة نائب رئيس الدائرة الفنية بالمؤتمر الشعبي العام.

وفي الشكوى التى احالها النائب العام لنيابة شمال الامانة اتهم ابو عيدة المذكورين وفي مقدمتهم وكيل وزارة الداخلية بالشروع في القتل العمد واطلاق النار عليه بشكل مباشر وخطفه واعتقاله بدون وجه حق قانوني لمدة ثلاثة ايام ونهب اغراضه الشخصية وتدمير سيارته . 

الجدير بالذكر ان وزير الداخلية قام بإقالة العقيد/ صادق غراب (مساعد مدير الأمن لشئون الامن والنظام) قبل نحو ثلاثة اسابيع ، وذلك على خلفية أتهامة بأدارة المظاهرات والاحتجاجات التي قام بها ضباط وجنود أمن الامانة المطالبين بإقالة مدير أمن الأمانة ، بسبب مصادرتة وتلاعبة بمستحقاتهم وحقوقهم المالية وعلى خلفية قضايا فساد كان يديرها مدير الأمن حسب تصريحات الجنود حين ذاك ، وكذلك تغييرة لعدداً من مدراء النواحي والاقسام واستبدالهم بأشخاص من خارج وحدة الأمن ، وكان الجنود قد استخدموا العنف والرصاص خلال مظاهراتهم وقاموا بطرد مدير الامن من مكتبة .

كما قالت مصادر خاصة بوزارة الداخلية رافضة الكشف عنها لموقع "بلقيس نيوز" الى ان قرار عزل العقيد / صادق غراب من منصبة جاء بتوجيهات من خارج وزارة الداخلية على خلفية مانشرتة بعض الصحف الحزبية المقربة من وزير الداخلية ، أن غراب يقود حركة تمرد على مدير الامن بأوامر مباشرة من "الرئيس السابق" وأضافت هذه الصحف الحزبية قولها ان "غراب" متورط مع قيادات أمنية اخرى تتبع النظام السابق في العديد من قضايا الاعتداء على "شباب الثورة" ، ويجب إقالتة فوراً وتحويلة الى التحقيق والمحاكمة .

يشار الى ان وكيل وزارة الداخلية اللواء / عبدالرحمن حنش كان هو الوسيط المكلف من قبل وزير الداخلية لحل المشكلة التي وقعت بين "مدير أمن الامانة" والجنود "المحتجين" ، وبالفعل بعد وقوع المواجهات المسلحة بين المحتجين ومدير الأمن تم محاصرة مدير الامن وكان برفقتة وكيل أمانة العاصمة لشؤون الأمن ، في مكتبة ، حتى جاء الوكيل "حنش" وتوسط بين المحتجين ومدير الامن وتم أنها الحصار وخرج مدير الامن ومرافقية ووكيل الأمانة .

كما يشأر الى أن القيادي المؤتمري خالد أبو عيدة نائب رئيس الدائرة الفنية قد تعرض للاعتداء والخطف من قبل عناصر مسلحة اطلقت النار علية وقامت باختطافه لمدة ثلاثة ايام كما هشمت سيارته جوار إدارة أمن أمانة العاصمة.

كما سبق ان تعرض ابو عيدة لسلسلة عمليات إستهدافيه خلال الأعوام الماضية تمثلت في وضع قنبلة يدوية في باب منزله من قبل مجهولين عام 2009م والتي أبطل مفعولها قبل الانفجار بثواني وكذا عملية اختطافه من قبل أولاد الأحمر خلال الأزمة التي شهدتها اليمن العام 2011 م واحتجازه في سحن الفرقة ومن ثم في سجن أولاد الأحمر الذين استخدموا ضده وسائل تعذيب غير إنسانيه قبل أن يفرج عنه بضغط قبلي كبير آنذاك.

كما تعرض ابو عيدة لمحاولة اغتيال العام الحالي بمحافظه إب قبل ثلاثة أشهر من قبل جنود تم تجنيدهم من الساحات وهو الحادث الذي أسفر عن إصابات بليغة لشخصين ممن كانوا برفقته قبل أن تتدخل شخصيات اجتماعيه لإنهاء القضية بتحكيم قبلي.





0 التعليقات for " النائب العام| يوجه بالتحقيق مع وكيل وزارة الداخلية وطرفيى أحداث أمن الأمانة! (وثيقة) "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google