أخر الاخبار
نشرت في: الأحد، 14 يوليو 2013 7:11 ص
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

الاتصالات تستكمل المرحلة الاولى من تقنية الـ GPON الخاصة بالأنترنت


مؤسسة-الاتصالات-تستكمل-تقنية-الـGpon



الاتصالات تستكمل المرحلة الاولى من تقنية الـ GPON الخاصة بالأنترنت

الاحد، 14- يوليو-2013م

بلقيس نيوز - صنعاء


 استكملت المؤسسة العامة للاتصالات المرحلة الاولى من تقنية الـ GPON لشبكة النفاد Access Network والتي تسهل من نقل البيانات عبر شبكة الانترنت الـ أي دي سي إل دون حدوث أي تقطعات وضعف لخدمة الانترنت. 

وذكر بيان صادر عن المؤسسة تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه بأن المرحلة الاولى شملت 11 سنترال في خمس محافظات هي صنعاء ، عدن ، إب ، تعز ، الحديدة. 

واعتبر البيان تقنية الـ GPON من افضل الحلول بالنسبة لشبكة النفاد Access Network والتي ستمكن المؤسسة العامة للاتصالات ممثلة بيمن نت تقديم خدماتها بسرعات عالية جداً تصل الى مائة ميجا بيت ولمسافات طويلة تصل الى 20 كم وبدقة ونقاوة الاشارات وعدم تناقص السرعة مع زيادة المسافة ، بالإضافة الى تعددية الخدمات وسهولة تقديمها ، وقابليته لدعم خدمات مستقبلية مع امكانية تغيير السعة وعدد المنافذ لدى العميل بتغيير الجهاز، مع بعد المسافة بأكثر من 8 كم وحتى 60 كم في حالة عدم تفريع الشعيرة. 

وحسب البيان تعتمد هذه التقنية التطبيق على استخدام شبكة الألياف الضوئية (PON:Passive Optical Network) والتي تتبنى تقنية (WDM) حيث تستفيد هذه التقنية من شبكة الألياف المحلية والتي تتكون من عدة مستويات من المقاسم يتم من خلالها توزيع البيانات وحتى النقطة الاخيرة وهي المستخدمين في منازلهم بحيث يتم ايصال العديد من الخدمات في نفس الوقت لنفس المشترك مثل خدمة الثلاثي (الانترنت ، الهاتف ، الفيديو) والبث التلفزيوني (Live TV & HDTV) والشبكات الخاصة بالنسبة للشركات والجامعات والمراكز البحثية والبنوك وغيرها باستخدام جهاز طرفي وباستخدام شعيرة واحدة تعتمد على البروتوكولات الخاصة بكل خدمة ويتم نقل المعلومات على حزم . 

وأوضح البيان بأن الجهاز المتواجد في السنترالات يحتوي عدة كروت يحتوي كل كرت على عدد من المنافذ موصول بشعيرة واحدة من الالياف الضوئية حيث يتم الارسال والاستقبال فيها بطولين موجيين مختلفين ويختلف عدد المنافذ في كل كرت بحسب الشركة المصنعة فبعض الشركات مثلا اربعة منافذ وبعضها ثمانية. 

وأشار بيان المؤسسة العامة للاتصالات الى أن الخدمة تقدم نظرياً لـ 128 وحدة طرفية في كل منفذ كحد اقصى عن طريق تقسيم الشعيرة الى شعيرات بواسطة الموزع حيث يوجد احجام مختلفة من الموزعات ويتم توصيل الشعيرات الاتية من الموزع الى الجهاز الطرفي. 

سبأ

0 التعليقات for " الاتصالات تستكمل المرحلة الاولى من تقنية الـ GPON الخاصة بالأنترنت "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google