أخر الاخبار
نشرت في: السبت، 4 مايو 2013 8:00 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

الفنانة عفراء اليمنية- أول امرأة يعمل لها نصب في إسرائيل





الفنانة عفراء اليمنية- أول امرأة يعمل لها نصب في إسرائيل

 السبت 04-مايو-2013م
نجاة النهاري-بلقيس نيوز
هي فنانة يمنية يهودية، ولدت وماتت على حب اليمن وتمسكها بهويتها العربية، فذاع صيتها في جميع أنحاء إسرائيل والولايات المتحدة وأوروبا بفضل تسجيلها أغان يهودية يمنية تقليدية بتوزيع جديد متأثر بموسيقى البوب.
تأثرها بحبها لأصولها اليمنية، مكنها من الانتشار في الشرق الأوسط بشكل واسع. ويبدو أنها نجحت في طي الفجوة بين إسرائيل والعالم العربي- ولو على المستوى الفني بأقل تقدير.
ومع نجاحها المستمر تمكنت عفراء من إضافة نقاط جديدة إلى رصيدها الفني من خلال الغناء بلغات مختلفة في مقدمتها العربية، ثم الإنجليزية، والفرنسية دون أن يؤثر ذلك في شعبيتها. كما أن مزج الموسيقى الربعية اليمنية مع الآلات الموسيقية الغربية خرج بثوب قشيب وحقق نجاحاً ساحقاً في أميركا وأوروبا ومكّن ذلك عفراء من الفوز بالعديد من الأسطوانات الذهبية والبلاتينية.
ولدت عفراء في عام 1957م وتوفيت في 23 فبراير 2000م. وبعد إعلان خبر وفاة عفراء أو (عوفرة)، قامت محطات الإذاعة الإسرائيلية بإعادة إذاعة أغانيها وبشكل متواصل وقد نعاها رئيس الحكومة في ذلك الوقت إيهود باراك فيما وصفه بالخسارة الفادحة مشيداً في الوقت ذاته بعملها كممثلة ثقافية لإسرائيل وعلق حينها "لقد جاءت عفرة من هاتيكفاه ووصلت إلى قمة الثقافة الإسرائيلية وبرحيلها تركت أعمق الأثر في أنفسنا".

0 التعليقات for " الفنانة عفراء اليمنية- أول امرأة يعمل لها نصب في إسرائيل "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google