أخر الاخبار
نشرت في: الجمعة، 30 أغسطس 2013 10:00 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

وساطة قبلية تنجح في أخماد جبهة حرب كانت وشيكة على صنعاء وضواحيها ..وقبائل جهم تحذر وزارة الداخلية






وساطة قبلية تنجح في أخماد جبهة حرب كانت وشيكة على صنعاء وضواحيها ..وقبائل جهم تحذر وزارة الداخلية


الجمعة, 30-أغسطس-2013

خاص/ بلقيس نيوز - صنعاء

تدخل عدداً من كبار مشائخ خولان ومأرب في وقف حرباً قبلية كانت وشيكة على العاصمة صنعاء وضواحيها بعد الهجوم المفاجئ الذي شنتة قوات أمنية تابعة لوزارة الداخلية على منزل الشيخ / صالح سودة بن طعيمان الكائن بمنطقة حدة جوار فندق شمر .

حيث أفادت مصادر خاصة لـ "بلقيس نيوز" بوقوع مواجهات مسلحة وعنيفة مساء أمس الأول بالعاصمة صنعاء بمنطقة حدة استخدمت فيها مختلف انواع الاسلحة المتوسطة والثقيلة، منما اداء الى اثأرة الرعب والسكينة العامة في المنطقة المحايدة للأشتباكات .

وأكدت نفس المصادر بأن المواجهات كانت نتيجة لقيام أطقم تابعة لوزارة الداخلية معززة بمدرعات واليات عسكرية من قوات الامن المركزي-الخاصة ، بالهجوم على منزل الشيخ "طعيمان" بعد حصار استمر لخمس ساعات تقريباً ،

وأستمرت المواجهات لساعات طويلة ، حتى تدخلت وساطة قبلية مكونة من الشيخ عبدالصمد دويد والشيخ حسين العواضي ، والشيخ عصام دويد وعدداً من مشائخ وأعيان خولان ومأرب .

ونجحت الوساطة في وقف الاشتباكات وفض الحصار على منزل الشيخ طعيمان  بعد تواصلها مع الطرفين الى تشكيل لجنة مكونة من عبدالقادر هلال-أمين العاصمة ، ووزير الداخلية-عبدالقادر قحطان ، وعدداً من مشائخ خولان ومأرب وذلك للتحقيق ملامسة الأسباب والدوافع التي ادت الى الهجوم على منزل الشيخ / طعيمان .

ومن جانب اخر قالت مصادر مطلعة بأن الهجوم على منزل الشيخ طعيمان يعتبر مخططاً خطيراً رسم بدقة لفتح جبهات ومشاكل جديدة وخطيرة على الاوضاع التي تمر بها البلاد .    

وفي السياق - عبر مشائخ وأعيان قبيلة "جهم" عن أدانتهم الكاملة للأعتداء الغاشم والهمجي على منزل الشيخ "طعيمان" ، محذرين فيها قوات الامن الخاصة ممثلتاً بقائدها العميد / فضل القوسي من الأنجرار وراء  : العميد/ فضل القوسي من الأنجرار وجر تلك الوحدات العسكرية المخلصة للوطن والشعب الى مخططات الانقلابيين والخونة ، كما أكدوا بأن قبيلة جهم لن تقف مكتوفة الآيادي جراء هذا الاعتداء الذي لم يجد له مبرر الى الان ..

هناك تعليق واحد :

  1. طبعاً المخطط مخطط اخواني لأدخال الجيش والامن في صراع مع القبيلة ....

    ردحذف

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google