أخر الاخبار
نشرت في: الثلاثاء، 3 يونيو 2014 9:45 ص
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

يمنية وأصغر امرأة في العالم والوحيدة في الدول العربية الحاصلة على درجة الدكتوراه في الهندسة المالية


D.Manahel-thabat



يمنية وأصغر امرأة في العالم والوحيدة في الدول العربية الحاصلة على درجة الدكتوراه في الهندسة المالية 


الثلاثاء، 03-يوليو-2014

بلقيس نيوز - متابعات 

تسلمت الدكتورة مناهل ثابت أصغر امرأة في العالم والوحيدة في العالم العربي الحاصلة على درجة الدكتوراه في الهندسة المالية يوم أمس جائزة العلوم «ابن سيناء» من منظمة «برين ترست»، بعد ترشيحها من قبل أعضاء الملكية البريطانية للعلوم.

وأوضحت ثابت على صفحتها في الفيس بوك أنها حصلت عليها خلفاً لتوني بوزان مخترع الخارطة الذهنية الذي حصل عليها في العام الماضي.

وأضافت «بعد سنة من الآن سأسلم الجائزة للفائز الذي سيخلفني كما تنص قواعد الجائزة».

وعبرت ثابت عن شكرها لسفير اليمن في بريطانيا الأستاذ عبد الله الرضي وحرمه، لحضورهم حفل تسلمها للجائزة، معتبرةً ذلك دعماً لها، متمنية أن ترسم هذه الجائزة التي تسلمتها البسمة على وجه اليمن، سائلةً الله أن يرزقها العلم النافع.

مناهل ثابت تعد أصغر امرأة في العالم تحصل على دكتوراه في الهندسة المالية، حيث حصلت على أول دكتوراه في علم الهندسة المالية وعمرها 32 سنة، وحصلت على "IQ" مقياس ذكاء لا يحصل عليه إلا 0.1% من الناس في العالم، وعُينت كرئيسة لشبكات الذكاء العالمية. وبجانب إنجازاتها العلمية، هي تؤسس شركتها الخاصة الاستثمارية في دبي.

وقد حصلت على جائزة العباقرة العالمية كممثلة عن قارة آسيا، وجائزة الإمارات للعلماء الشباب للعام 2013، وهي البالغة من العمر 32 عاماً، لما حققته من إنجازات علمية أذهلت العالم بأسرة .. ويحسب لها أنها تعد أصغر وأول امرأة، ليس عربياً فحسب، بل على مستوى العالم تحصل على درجة دكتوراه في الهندسة المالية، وهي في سن الخامسة والعشرين، من جامعة ديبولي الأمريكية، وثاني امرأة في العالم حصلت على دكتوراه في رياضيات الكم، وهي لا تزال في 28 من عمرها.




0 التعليقات for " يمنية وأصغر امرأة في العالم والوحيدة في الدول العربية الحاصلة على درجة الدكتوراه في الهندسة المالية "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google