أخر الاخبار
نشرت في: الجمعة، 3 يناير 2014 10:58 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

صحيفة إماراتية: هجمات روسيا الإرهابية تضع "بوتين" في مأزق!





صحيفة إماراتية: هجمات روسيا الإرهابية تضع "بوتين" في مأزق!

   
الجمعة ، 03-يناير-2014

بلقيس نيوز - رنا أسامة


علّقت صحيفة THE GULF NEWS الإماراتية، على الهجمات الإرهابية الأخيرة التي وقعت بفولجوجراد جنوب روسيا، قائلة: إن هذا الأمر وضع الرئيس الروسي فلادمير بوتين في مأزق.
وأضافت الصحيفة قائلة: إن تلك الهجمات أصابت "الكرملين" بالمهانة والذُل.

وفي الوقت نفسه، ذكرت الصحيفة أن التفجيرين الانتحاريين الأخيرين جاءا في شكل هجمات كارثية من قِبل المتمردين الشيشان من مختلف أنحاء جبال "سوتشي"، المفترض أن يكون مقر دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الشهر القادم.

وأوضحت الصحيفة أن قوات الأمن الروسية وقوات المتمردين الشيشان - الذين سعوا للاستقلال التام حتى قبل أن يتم منح حكم ذاتي واسع للشيشان عام 1996- خاضا معارك دامية مستمرة على مدى عقود أسفرت عن فقد الآلاف حياتهم، في الوقت الذي يصب فيه "بوتين" كل اهتمامه على القضاء على قيادات المتمردين الشيشان.

وفي السياق ذاته، رأت الصحيفة أن المعركة بين الطرفين تحوّلت في الوقت الراهن إلى مجرد "انتقام"، الأمر الذي أجبر موسكو على تحسين صورتها التي أصبحت مرتبطة في عيون العالم بأنها (غير آمنة ولا تصلح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، لما ينطوي على ذلك من مخاطر وتوقعات بوقوع حوادث).


وكان "بوتين" قد قدّم من قبل مزيدا من التنازلات الإدارية لاسترضاء منتقديه وكسب ودّهم، فعلى سبيل المثال قام بإطلاق سراح المُعتقلين السياسيين، ولكن الآن ووسط مجابهته لمشكلة الشيشان التي لا تزال مُعلّقة ولم يتم التوصل لحل بشأنها، فلا يوجد لديه خيار سوى السعي للسلام من خلال الذهاب إلى الحرب.


المصدر:
http://gulfnews.com/opinions/editorials/the-sochi-challenge-stares-putin-in-the-face-1.1272877

0 التعليقات for " صحيفة إماراتية: هجمات روسيا الإرهابية تضع "بوتين" في مأزق! "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google