أخر الاخبار
نشرت في: الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013 11:00 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

كلية المجتمع بمحافظة صنعاء تدشن ورشة تطوير المناهج الدراسية بكليات المجتمع باليمن






كلية المجتمع بمحافظة صنعاء تدشن ورشة تطوير المناهج الدراسية بكليات المجتمع باليمن 


الثلاثاء ، 22-اكتوبر-2013

بلقيس نيوز- ثابت الحاشدي من صنعاء 

دشن صباح اليوم بمقر المركز النفطي الاخ الشيخ/ عبدالغني علي جميل محافظ محافظة صنعاء ومعه نائب رئيس المجلس الاعلى لكليات المجتمع الدكتور عبدالرحمن جامل والدكتور/ فؤاد قاسم حمران عميد كلية المجتمع بلاد الروس - سنحان .. ورشة تطوير المناهج الدراسية بكليات المجتمع باليمن ، والتي ستستمر لمدة يومين (٢٢-٢٣ أكتوبر ٢٠١٣م) . 
وقد صرح عميد الكلية الدكتور/ فؤاد قاسم حمران .. لشبكة صقور اليمن الاخبارية وبلقيس نيوز :- 
• تهدف هذه الورشة إلى إجراء عملية مراجعة شاملة للمقررات التي تُدرس في أقسام الكلية وتطويرها لتؤهل الدارسين تأهيلاً نظرياً وعملياً في مجال تخصصاتهم وتمكنهم من الأعمال التي ستوكل إليهم في سوق العمل الداخلي بكفاءة عالية ويجعلهم قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي ودول مجلس التعاون الخليجي وغيرها .

كما ستناقش الورشة عدد من الأوراق التي تهدف إلى تطوير المنهج الدراسي الحالي لكليات المجتمع وبما يتلائم مع تطور مناهج كُليات المجتمع بعدد من البلدان العربية والتي سيكون لها مردودً إيجابياً على تطور مستوى الطالب اليمني والذي سيؤهله للمنافسة في عدد من أسواق العمل محلياً وخليجياً وعربياً ودولياً .. وأكد الدكتور حمران بأن الورشة ستناقش ما تهدف إليه كُلية المجتمع بلاد الروس- سنحان من استحداث قسم اللغة الإنجليزية الوظيفي ( English for Workplace) لتأهيل الدارسين في مجال اللغة الإنجليزية والإدارة والمحاسبة والحاسوب باللغة الإنجليزية تأهيلاً نظرياً وعملياً وفقاً لما هو معمول به من أنظمة إدارية ومحاسبية وبرامج الحاسوب المطبقة في مؤسسات القطاع العام والخاص داخل اليمن وخارجه .

فيما أكد الاخ المحافظ الشيخ عبدالغني جميل على ان الوقت قد حان لمتابعة استكمال تجهيز مبنى كلية المجتمع بلاد الروس- سنحان خاصةً وان العميد الجديد الدكتور فؤاد قاسم حمران شخصية أكاديمية مميزة كونه حصل على منصب عميد لكلية مجتمع بلاد الروس - سنحان عبر المفاضلة بين عدد كبير من المتقدمين لشغل هذا المنصب وأثبت منذُ استلم عمله ومن خلال متابعته للسلطة المحلية بمحافظة صنعاء وبشكل مستمر ودائم سرعة استكمال تجهيز مبنى الكلية الذي اصبح شبه جاهز اللهم ما تبقى من تسليك الكهرباء وايجاد بير مائي وكذا بعض التشطيبات مثل الابواب الداخلية والطلاء الزيتي للمبنى من الداخل وتجهيز حديقة الكلية بالكامل وتاثيث كافة المكاتب والقاعات .. وقال المحافظ انه قد وجه بسرعة ايصال الكهرباء للمبنى وتجهيز البير المائي وبعض التشطيبات ومستعد للذهاب لفخامة الاخ الرئيس المشير عبدربه منصور هادي للحصول على توجيهات للحكومة بسرعة تجهيز مبنى الكلية وأكد أنه من غير المقبول أن يكون مقر الكلية داخل أمانة العاصمة . 

ثم بدأت الجاسة الأولى للورشة بحضور عدد من الأكاديميين والمحاضرين ومدرسي الكلية تم مناقشة عدد من الأوراق والمقترحات وتم توزيع الحاضرين إلى مجموعات .. كل مجموعة تناقش عدد من الأوراق والمقتراحات للوصول رؤية موحدة يتم مناقشتها وتُقدم يوم غداً بالجلسة الثانية والثالثة للورشة .
سنوافيكم بها يوم غداً بأذن الله .

من أهداف الكُلية...
  • تطمح الكُلية أن تكون مركزاً للتميُز والريادة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني لإعداد كفاءات ذات جودة عالية من الناحية المهنية والتطبيقية للإسهام في عملية التنمية الشاملة .

صورة ضمنية لمنشور نشرتة شبكة صقور اليمن الاخباريه سابقاً على صفحتها 





0 التعليقات for " كلية المجتمع بمحافظة صنعاء تدشن ورشة تطوير المناهج الدراسية بكليات المجتمع باليمن "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google