أخر الاخبار
نشرت في: الاثنين، 9 سبتمبر 2013 5:22 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

بالصور والفيديو : مظاهرات حاشدة في كبرى الولايات الأمريكية..وشبكة الـ CNN تجري استطلاع بغالبية مناهضة لأوباما






بالصور والفيديو : مظاهرات حاشدة في كبرى الولايات الأمريكية..وشبكة الـ CNN تجري استطلاع بغالبية مناهضة لأوباما


الأثنين، 09- سبتمبر -2013

بلقيس نيوز - متابعات خاصة 

أظهر استطلاع للرأي أجرته CNN أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، يسبح ضد تيار جارف يتمثل في رفض أغلبية الشارع الأمريكي لضربة عسكرية ضد النظام السوري، تحشد لها إدارته داخلياً ودولياً.

تأتي نتائج الاستطلاع، الذي أجرته الشبكة بالتعاون مع "أو ار سي" الدولية، ونشر الاثنين، في وقت يستعد فيه أوباما لتعبئة الأمة بكلمة مقررة له الثلاثاء، وبدء نقاش بالكونغرس حول مسودة قرار تفوضه توجيه ضربة عسكرية لسوريا.

حيث افادت الشبكة بأن الأغلبية ترغب في رفض الكونغرس لقرار يخول أوباما ضرب سوريا.

ورأي أكثر من 7 من المستطلعين بأن مثل هذه الضربة لن تحقق أهداف رئيسية لأمريكا، واعتبرت نسبة مماثلة أنه ليست في مصلحة الأمن القومي لبلادهم التورط في الحرب الأهلية الدامية بسوريا.

وفي السياق : شهدت مدينة واشنطن وغيرها من المدن الأمريكية تظاهرات حاشدة مناهضة للحروب شارك فيها عدد كبير من المواطنين الأمريكيين يوم السبت احتجاجا على خطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتوجيه ضربة عسكرية ضد سوريا. وفي موقع المظاهرات بمدينة شيكاغو، قال الجندي الأمريكي المتقاعد اليكس الذي شارك في الحربين العراقية والأفغانية للناس إن حجة بلادهم لشن حرب ضد سوريا قائمة على أساس كاذب .

قال الجندي الأمريكي المتقاعد اليكس للصحفيين إنه شارك في الحرب العراقية في عام 2003 وأرسل إلى جبهة المعركة في أفغانستان في عام 2011 . ولكن تدريجيا وجد أن حجة الحكومة الأمريكية لشن حروب لا أساس لها من الصحة.



أليكس، جندي أمريكي متقاعد:" مهمتنا الرئيسية في العراق هي البحث عن أسلحة الدمار الشامل والإرهابيين. ولكن الحقيقة الأخيرة تدل على أن كل ذلك معلومات مزورة. وقمنا بتفتيش بعض المنازل لمدنيين أبرياء واعتقالهم مما أدى إلى مقتل بعضهم ."

أضاف اليكس أن الحربين تركتا في ذهنه آثارا عميقة خلفها العنف الدموي والدمار الذي ألحق بالمدن. كما أنه لم تتحقق أي دعوة لاستئناف السلام وإعادة الإعمار. بالإضافة إلى ذلك، عانى هو ورفاقه من متاعب جسدية ونفسية وحتى أنه كان قد حاول الانتحار حينذاك .


أليكس، جندي أمريكي متقاعد:" عانى كثير من الجنود الجرحى الذين عادوا من جبهة المعركة من مشاكل جسدية وأمراض نفسية ."

أعرب أليكس عن عدم فهمه لمساعي أوباما لتوجيه ضربة عسكرية لسوريا قائلا إنه يبدو أن الرئيس الأمريكي لم يستفد من دروس الحربين الماضيتين .

أليكس، جندي أمريكي متقاعد:" فشلنا في الحرب العراقية وانتهت الحرب الأفغانية بالفشل أيضا لأن الوضع هناك لم يتحسن. فكيف نقدم تعهداتنا للشعب السوري هذه مرة ؟"




0 التعليقات for " بالصور والفيديو : مظاهرات حاشدة في كبرى الولايات الأمريكية..وشبكة الـ CNN تجري استطلاع بغالبية مناهضة لأوباما "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google