أخر الاخبار
نشرت في: الأربعاء، 25 سبتمبر 2013 10:06 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

أعيان ومشائخ محافظة "إب" يمهلون الداخلية 48 ساعة لضبط المعتدين على الدكتورة "غادة الهبوب"





أعيان ومشائخ محافظة "إب" يمهلون الداخلية 48 ساعة لضبط المعتدين على الدكتورة "غادة الهبوب"   


الاربعاء، 25- سبتمبر-2013

بلقيس نيوز - إب

قالت وكالة "خبر" للأنباء ان مشائخ ووجهاء محافظة إب أمهلوا وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية 48 ساعة للتحرك السريع وإلقاء القبض على المتهمين بالاعتداء على الدكتورة غادة الهبوب، عصر الخميس بصنعاء.

وقال مصدر محلي، في تصريح خاص لوكالة "خبر" للأنباء: إن اجتماعاً عُقد بمنزل الشيخ محمد قاسم العنسي، يوم الثلاثاء, ضم عدداً من مشايخ وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، للبحث في قضية الاعتداء الذي تعرضت له الدكتورة غادة الهبوب مؤكداً أنهم أمهلوا وزارة الداخلية 48 ساعة لتسليم المدعو أحمد ناصر أبو هدرة، ما لم فسوف يقومون بالتصعيد وأخذ حقهم، مؤكدين وقوفهم وتضامنهم الكامل مع الدكتورة الهبوب.

وفي الاجتماع أكد وكيل المحافظة علي الزنم، على وقوف قيادة المحافظة وسلطتها المحلية مع كل مظلوم، مشدداً على أهمية وقوف الجميع حتى تأخذ العدالة مجراها وينال المعتدي جزاءه.

ووصف الزنم الاعتداء بالظالم والعدواني وبدون وجه حق.

واستنكر بيان صادر عن الاجتماع – حصلت وكالة "خبر" على نسخة منه - الاعتداء السافر واصفاً إياه بـ"الدخيل على مجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا"، وقال البيان إن الاعتداء على الآمنين العزَّل ونهب ممتلكاتهم يعد من جرائم الحرابة التي يحرمها ديننا الإسلامي الحنيف، ناهيك عن كون المعتدى عليه امرأة لها مكانتها وكرامتها في تعاليم الإسلام والعرف القبلي الأصيل.

وخلص البيان إلى إصدار توصية تتضمن توجيه مذكرات من قيادة المحافظة إلى رئاسة الجمهورية والى وزير الداخلية للمطالبة بسرعة القبض على المتهمين وتقديمهم إلى القضاء العادل لينالوا جزاءهم.

وهدد البيان بالتصعيد إلى أعلى المستويات في حالة الصمت والتجاهل والتقاعس من قبل وزارة الداخلية في اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

إلى ذلك أكدت نقابة الأطباء اليمنيين – فرع إب – وقوفها وتضامنها الكامل مع الدكتورة الهبوب منددة بحادثة الاعتداء الإجرامي الذي تعرضت له من قبل المسلحين القبليين.

وقال بيان صادر عن النقابة حصلت وكالة "خبر" على نسخة منه: إن النقابات الطبية والمهنية في المحافظة سوف تصعِّد من موقفها في حالة عدم القبض على الجناة، مهددة بأنها ستنفذ إضراباً شاملاً يشل الحركة الطبية بشكل كامل.

وكانت الهبوب قد تعرضت لاعتداء ونهب سيارتها عصر يوم الخميس الماضي بمنطقة الجرداء بالعاصمة صنعاء من قبل مسلحين قبليين يتبعون المدعو أحمد ناصر أبو هدرة بعد خروجها من مقر البرنامج الوطني للتحصين.


كما نفذ صباح يوم الاثنين المئات من الأطباء والموظفين بوزارة الصحة وقفة احتجاجية أمام مقر مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء احتجاجا على قيام عصابة مسلحة مكونة من سبعة أشخاص الخميس الماضي بصنعاء بالاعتداء على الدكتورة غادة شوقي الهبوب مدير عام برنامج التحصين بوزارة الصحة.


وقالوا إن أفراد العصابة طعنوا غادة الهبوب بجنبية وضربوها بهراوة ما أدى إلى كسر يدها وارتجاج في الدماغ وكدمات في أنحاء متفرقة من جسمها جراء ضربها بأعقاب البنادق ونهب سيارتها, بعد أن كانوا نهبوا سيارات وكيل وزارة الصحة والمدير العام ومدير صحة الأسرة.

0 التعليقات for " أعيان ومشائخ محافظة "إب" يمهلون الداخلية 48 ساعة لضبط المعتدين على الدكتورة "غادة الهبوب" "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google