أخر الاخبار
نشرت في: الأربعاء، 11 سبتمبر 2013 9:31 ص
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

ورقة الابتزاز الأخيرة: صحيفة محسن تترافع عن الحوثي ضد السعودية




ورقة الابتزاز الأخيرة: صحيفة محسن تترافع عن الحوثي ضد السعودية

الأربعاء 11سبتمبر 2013م


بلقيس نيوز

اتهمت صحيفة مقربة من مستشار الرئيس اليمني، لشؤون الدفاع والأمن، علي محسن الأحمر، السلطات الحالية، بابتزاز المملكة العربية السعودية. في وقت قالت أن أن جماعة الحوثي لا تتبنى توجهات عدائية ضد السعودية.

وقالت صحيفة "أخبار اليوم"، أن السلطات اليمنية من الرئيس هادي وحتى آخر مسئول في حكومة باسندوة، يعملون في ابتزاز السعودية من خلال الحديث على أن حركة الحوثي تمثل تهديدا وخطرا على المملكة.

وذكرت أن قيادات حوثية التقت بالسفير السعودي في صنعاء علي بن محمد آل الحمدان، وأبدت استعدادها الكامل لتأمين الحدود اليمنية السعودية، واعتبرت الصحيفة، هذا الأمر مؤشر على حسن نوايا الحوثيين تجاه المملكة العربية السعودية، ويكشف عدم وجود توجه عدائي لديهم.

وكانت صحيفة مستشار الرئيس هادي، قد اتهمت دولة الإمارات العربية المتحدة بالسعي لتفكيك تكتل أحزاب اللقاء المشترك في اليمن ودعم تيارات في الحراك الجنوبي باتجاه الانفصال.

وتضمنت اتهامات صحيفة "أخبار اليوم " للإمارات، بالقيام بتحركات سياسية واستقطابات لقيادات في المشترك من أجل تفكيكه وعزل حزب التجمع اليمني للإصلاح ( الإخوان المسلمين ) عن اللقاء المشترك من الناحية السياسية.

وقدمت صحيفة  اللواء الأحمر، الجماعة الحوثية في شمال اليمن، على أنها ضحية لخديعة،  مشتركة بين الرئيس اليمني السابق والمملكة السعودية ، كما اتهمت ضمنيا الطرفين بجر الحركة إلى المواجهة خلال الحرب السادسة دون رغبة منها.

وفي هذا السياق أرجأ مصدر سياسي رفيع في اتصال حديث لـ"المنتصف نت" أسباب هذا التصعيد الإعلامي  ضد المملكة، إلى  تصدع علاقة "محسن" بالجانب السعودي. والذي تكشفت ملامحه خلال الزيارة الأخيرة.

وأشار إلى أن هناك تغير جذري في الموقف السعودية من علي محسن، والأرجح أن ذلك بسبب توظيفه لبعض الملفات الحساسة بهدف الابتزاز فقط، إلى جانب دعم لجماعة الإخوان ".

وكشف المصدر أن اللواء علي محسن يلعب على أكثر من محور، ويبني علاقات مع جماعات يمنية بتمويل من دولة خليجية، تبذل مساع حثيثة، وتحاول أن تخلق لها حضور  حضورها في الشأن  اليمني عبر أياديها في صنعاء.

في حين رجحت مصادر سياسية في تكتل اللقاء المشترك أن يكون سبب موقف الصحيفة المقربة من اللواء الأحمر المعادي للمملكة العربية السعودية ، دعمها للحكومة المصرية، ووقوفها إلى جانب الشعب المصري وثورة 30 يونيو التي أطاحت بجماعة الإخوان من الحكم         


0 التعليقات for " ورقة الابتزاز الأخيرة: صحيفة محسن تترافع عن الحوثي ضد السعودية "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google