أخر الاخبار
نشرت في: الجمعة، 25 أبريل 2014 12:51 ص
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

الكحلاني يكتب : لكل المتخاصمين ..6 أشهر اجازة في الخارج .. والسلاح للدولة فقط !






الكحلاني  يكتب : لكل المتخاصمين ..6 أشهر اجازة في الخارج .. والسلاح للدولة فقط !


الجمعة، 25-ابريل-2014م

بقلم / 

أ.احمد محمد الكحلاني 

اليوم وبعد حادثة إطلاق النار داخل احدى صالات الأعراس نتيجة تنابز بالكلام بين مرافق وآخر كل منهما يتبع شخصيه اجتماعيه معروفه ، وكذلك ماحصل قبل يمومين استشهاد ثلاثه ضباط احدهما من الجيش واثنين من الامن السياسي هما الشهيدين العقيدين/ محمد العريج واحمد النجدي، وما سبقها من حوادث واغتيلات اصبحت شبه يوميه في معظم المدن نتيجة حمل السلاح الذي تفشى وأصبح يتزايد يوما بعد يوم في كل المدن اليمنيه ، وبالتالي تزايد أعداد المرافقين المدججين بالسلاح حتى في المناسبات الرسميه وغير الرسميه في مظهر مزري ومقزز وكأننا نعيش في غابه بل ان الغابه لها قوانين وانظمه تحكمها تعارفت عليها الحيوانات ، فالأسد ملك الغابه ويأتي بعده النمر وتكاد العلاقة بين عدد من الحيوانات معروفه عند بعضها البعض وعندما تتجاوز اي منها تلك الحدود تعرض نفسها للعقوبة اوللخطر .... الخ
إننا نناشد فخامة الأخ رئيس الجمهورية والحكومة ان يستشعرو مسئوليتهم امام الله ويعيدو تنفيذ الخطه الخاصه بعدم حمل السلاح داخل المدن بدون اي استثناءات والتي كان قد تم البدء في تطبيقها في صنعاء وعدن 

الان مطلوب اعادة تطبيقها في في صنعاء وعدن وكل عواصم المحافظات وبصرامه اكثر. الأمرلا يحتا ج والله اكثر من اراده سياسية تبداء بدعوة من فخامة الأخ الرئيس للحكومة والبرلمان والشوري وقيادات الأحزاب وكبار المشائخ وخاصه اصحاب المواكب .

في هذا الاجتماع يوجه فخامة الاخ الرئس الحكومة بسرعة أعداد خطه والبدء في تنفيذهاخلال شهر لمنع حمل الاسلحه داخل عواصم المحافظات تبداء بحمله إعلامية تتضمن التوعيه بمخاطر حمل السلاح من خلا الحوادث التي حصلت ويتم بالبدء في تنفيذ عملية المنع في يوم واحد . بحيث يتم إتلاف اي قطعة سلاح يتم ضبطها .

ربما يقال المشكلة تكمن في بعض المشائخ والشخصيات او بعض المسئولين الذين هم مستهدفين نتيجة ثارات او مشاكل سابقه نتيجة الاعمال التي شغلوهااو المواقف التي وقفوها وهولا عددهم بسيط قد لا يتجاوز وعدد أصابع اليد الرئيس يقول لهاؤلأ يأخذوا لهم أجازه ستة أشهر ويسافروا خارج البلاد او يخرجو الى مناطقهم حتى تحل المشاكل التي تخوفهم وكلهم قد اصبح عندهم امكانيات ماليه لان يعيشو في الخارج او الدخل حسبما يريدون وهم في ساعده والمجتمع اسعد.

وهؤلاء المسئولين او المشائخ إذا ماسافرو أو خرجو من عواصم المدن لن تتوقف الدوله او الحياه بغيابهم هناك الكثير من أبناء اليمن من يملكون خبرات وقدرات لإدارة الدوله أفضل منهم وليس لديهم ثارات والا قد مارسو الفساد وليس لديهم مرافقين ولا يحتاجون الى ذلك .

هذا نداء من مواطن يمني يكره حمل السلاح او حيازته الا من الدوله واعتقد يتفق معي الكثير . وهى اول خطوه للخروج من هذا الوضع المشين.
وبعد سته أشهره اوسنه نقيم التجربه وانا متأكد وأتحمل المسئوليه انها ستحد ان لم تكن تنهي المشكله . لا يعني ذلك انه لن تحصل حوادث إطلاق نار لكنها اذا حصلت ستكون في حدها الأدنى كما تحصل في كثير من دول العالم. يلاحق مرتكبيها ويحالوا للقضاء . لكن يضل التطبيق مستمرمهما حدث ومهما حصل من تضحيات من اجل تطيقه حتى نعيش كما يعيش الآخرين .
وسوف يأتي المستثمرين والسواح ًسيجد الشباب لهم فرص عمل أفضل من وظائف الدوله ويسعد الناس ويأمنوعلى أنفسهم .

وهى البداية للدوله المدنية الحديثه مالم سنضل نسير من سئ الى أسواء 

والله من وراء القسط وجمعتكم مباركه


* رابط المقال على صفحة الكاتب : -


0 التعليقات for " الكحلاني يكتب : لكل المتخاصمين ..6 أشهر اجازة في الخارج .. والسلاح للدولة فقط ! "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google