أخر الاخبار
نشرت في: الجمعة، 17 مايو 2013 10:28 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين وإلحاق خسائر كبيرة في صفوفهم بأرياف إدلب وحماة ودمشق وإحباط محاولة تسلل من لبنان




تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين وإلحاق خسائر كبيرة في صفوفهم بأرياف إدلب وحماة ودمشق وإحباط محاولة تسلل من لبنان

الجمعة 17-مايو-2013

بلقيس نيوز - سانا

 واصلت وحدات من الجيش العربي السوري الباسل اليوم ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في عدد من المناطق وكبدتها خسائر كبيرة ودمرت أدوات إجرامها.
 ففي ريف إدلب نفذت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة سلسلة عمليات نوعية قضت فيها على عدد من الإرهابيين و دمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن وحدات من قواتنا المسلحة استهدفت أوكار وتجمعات الإرهابيين في كل من الشغر ودوير الأكراد والدويسات والقنية بريف جسر الشغور وفي جبل الأربعين و جسر أريحا والصناعة بريف مدينة أريحا وأوقعت في صفوفهم إصابات مباشرة.

كما تصدت وحدات من قواتنا المسلحة لمحاولات مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على حواجز الجيش قرب حاجز عين شيب والموارد المائية والسجن المركزي ومطار تفتناز وبكفلون ووادي المحاميل بريف إدلب وألحقت خسائر كبيرة في صفوفها.

وأضاف المصدر أن وحدات من قواتنا المسلحة دمرت تجمعات الإرهابيين في أم جرين وأبو الظهور والمجاص في محيط مطار أبو الظهور وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين كما قضت على عدد من الإرهابيين في كفرومة ومعربليد في ريف معرة النعمان.

من جهته ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على أعداد من الإرهابيين التابعين لـ جبهة النصرة في محيط السجن المركزي ومحيط مطار منغ وفي منطقة المعامل بالليرمون وضهرة عبد ربه في حلب.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على عدد من أفراد مجموعتين ارهابيتين على طريق اريحا المسطومة بالقرب من موقع المعصرة كانوا يعتدون على المواطنين الامنين ويمارسون اعمال السلب والنهب وقطع الطريق ومنع المواطنين من مزاولة اعمالهم فيما لاذا الباقي بالفرار.

وفي ريف حماة الشرقي قضت وحدة من قواتنا المسلحة على إرهابي قرب مفرق بلدة جنان و ضبطت بحوزته كمية من الذخيرة وجوازات سفر مزورة كان يحاول إيصالها لأفراد المجموعات الإرهابية في المنطقة.

وفي ريف درعا قضت وحدة من قواتنا المسلحة على أعداد من الإرهابيين التابعين لـ جبهة النصرة وأصابت آخرين في قرى الشبرق والجملة.

وحدات من جيشنا الباسل تقضي على أعداد من الإرهابيين بالغوطة الشرقية في ريف دمشق وتفكك عددا من العبوات الناسفة

في ريف دمشق نفذت وحدات من جيشنا الباسل سلسلة عمليات نوعية في عدة بلدات قضت خلالها على أعداد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدات من جيشنا الباسل نفذت عملية نوعية في بلدة تل كردي بدوما دمرت خلالها تجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة وقضت على عدد من أفرادها من بينهم سامر مجيد فيما لاحقت وحدة أخرى من قواتنا مجموعة إرهابية مسلحة في حرستا وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل فككت سبع عبوات ناسفة تتراوح زنتها بين 15 و25 كيلوغراما زرعها إرهابيون خلف جامع الإيمان في حرستا بقصد تفجيرها عن بعد.

وأشار المصدر إلى أنه تم تفكيك 3 عبوات ناسفة بزنة بين 30 و50 كيلوغراما زرعها إرهابيون في الطريق المؤدية الى بلدة الريحان بالغوطة الشرقية.

الى ذلك قضت وحدة من جيشنا الباسل على مجموعة أرهابية في محيط المليحة ومن بين القتلى محمود جوساني.

القضاء على متزعمي مجموعات إرهابية في المزارع المحيطة بحي برزة البلد

في هذه الأثناء اشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة صباح اليوم مع أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في المزارع المحيطة بحي برزة البلد ما أسفر عن القضاء على ارهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن العملية أسفرت عن مقتل إرهابيين اثنين من متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة هما وسام موما والإرهابي الملقب بالحوت.

اقتتال بين ارهابيين يسفر عن مقتل واصابة معظمهم في بلدة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية

في سياق آخر نشب اقتتال بين مجموعتين إرهابيتين مسلحتين إثر خلاف على تقاسم أموال ومسروقات في بلدة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول لمندوب سانا أن الاقتتال وقع داخل أحد أوكار الإرهابيين في البلدة واستخدم فيه الإرهابيون مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والقنابل الهجومية ما أدى إلى سقوط معظم الإرهابيين داخل الوكر قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن المجموعتين الإرهابيتين تتبعان لـ جبهة النصرة ويتزعم الأولى المدعو أبو فهد في حين يتزعم الثانية الإرهابي خليل طه ومن بين الإرهابيين الذين سقطوا قتلى المدعو محمد العوض وعلي عفوف.

إرهابي انتحاري يفجر صهريجا مفخخا على طريق حماة حلب يسفر عن استشهاد مواطنين وإصابة آخرين

وفجر إرهابي انتحاري صهريجا قرب بلدة طيبة الإمام على طريق حماة حلب اليوم.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن التفجير الإرهابي أسفر عن استشهاد اثنين من المواطنين وإصابة أربعة آخرين إضافة لإلحاق أضرار في الأبنية السكنية المحيطة بموقع التفجير.

جيشنا الباسل يحبط محاولة تسلل مجموعات إرهابية من لبنان

وأحبطت وحدة من جيشنا الباسل وقوات حرس الحدود محاولة مجموعات ارهابية مسلحة التسلل من منطقة نورا الكواشرة اللبنانية باتجاه حالات في تلكلخ بريف حمص واوقعت خسائر كبيرة في صفوفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا انه تم التصدي للمجموعات الارهابية المتسللة وايقاع اعداد من القتلى في صفوفها واجبار الباقين على الانكفاء الى داخل الاراضي اللبنانية.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على 17 إرهابيا من "جبهة النصرة" كانوا يرتكبون اعمال سلب ونهب وتخريب في محيط قريتي بيت صوير وبيت الراشد في تلبيسة بريف حمص.

الى ذلك لاحقت وحدة من جيشنا الباسل مجموعات ارهابية مسلحة في شارع الخراب بمنطقة الوعر في مدينة حمص واقعت افرادها بين قتيل ومصاب.

مسيرة حاشدة في تلكلخ تأييدا لجيشنا الباسل في ملاحقته للإرهابيين واستنكارا لجرائم المجموعات الإرهابية المسلحة

في هذه الأثناء خرجت جموع المصلين بعد أداء صلاة الجمعة في جوامع مدينة تلكلخ اليوم بمسيرة حاشدة تأييدا للجيش العربي السوري في عملياته المتواصلة بملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة التي تستهدف المؤسسات العامة وممتلكات المواطنين وتعبث بأمن سورية واستقرارها.

واستنكر المشاركون في المسيرة أعمال القتل والتخريب التي يرتكبها الإرهابيون ضد السوريين ومؤسسات الدولة وصروحها الثقافية والتعليمية والخدمية موءكدين استعدادهم لبذل التضحيات في سبيل عزة سورية وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق.

وجابت المسيرة شوارع المدينة قبل أن يتجمعوا امام مجلس مدينة تلكلخ حيث أكد رئيس مجلس المدينة أكرم قليشة حرص أهالي مدينة تلكلخ على التعاون مع الجيش العربي السوري وتسليم المتورطين بحمل السلاح تمهيدا لعودتهم إلى حضن الوطن وممارسة حياتهم الطبيعية.

ولفت رئيس مجلس المدينة إلى أنه سبق أن سلم عدد من المسلحين أسلحتهم في مدينة تلكلخ وتمت تسوية أوضاعهم ولاسيما بعد صدور المرسوم التشريعي رقم 23 لعام 2013 الذي منح عفوا عاما عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 16 نيسان 2013. 

0 التعليقات for " تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين وإلحاق خسائر كبيرة في صفوفهم بأرياف إدلب وحماة ودمشق وإحباط محاولة تسلل من لبنان "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google