أخر الاخبار

التيارات الفكرية ودورها في رسم معالم المستقبل

نشرت بواسطة © بلقيس نيوز | الأربعاء، 1 مايو 2013 | نشرت على ,


التيارات الفكرية ودورها في رسم معالم المستقبل

بقلم /
علي حسن الشاطر
    ما يزيد من تفاقم وتعقيد الوضع في اليمن أن هناك من يحاول استغلال حقيقة أن الشعب اليمني شعبٌ مسلح، ويعملون على الدفع بالأمور إلى نقطة اللاعودة، وتفجير الصراع بين المواطنين وبعض الجماعات والمليشيات المسلحة، إلاّ أن موقف الغالبية العظمى من اليمنيين من هذه الممارسات كانت - ومازالت - نابعة من حقيقة حبهم لوطنهم ومصداقية تضحياتهم في سبيله، وحرصهم على ترسيخ الأمن والاستقرار والثبات وتخفيف المعاناة عن بعضهم البعض في مجتمع تتفاعل فيه الكثير من عوامل الانفجار، وأسباب ودوافع ومحفزات الانهيار.
تتجلى عظمة الشعب اليمني وقوة إرادته وإصراره القوي على العبور بالوطن نحو المستقبل المشرق بأقل قدر من الخسائر والتكاليف، وتحمله للظروف القاهرة وصموده أمام المحن بقدر كبير من الشموخ والعزة والكبرياء المصحوبة بالثقة والأمل بالنصر على كل الصعوبات، كل هذه السجايا المتأصلة في الشعب اليمني والنابعة من موروث حضاري، جديرة بأن تُحترم، وأن يُحافظ عليها كقيم وطنية سامية وفضائل دينية وإنسانية، مازالت مترسخة في الوجدان الشعبي، وتبرز في المنعطفات الحاسمة كأحد الشروط والقوى الذاتية لانتصار الوطن، والحفاظ على وحدته وتماسكه حتى تتحقق لحظة التحول التاريخية التي تستقيم فيها الأمور، وتستطيع البلاد تجاوز أزماتها ومحنها، والعبور نحو بر الأمان.
أمام هذا الموقف الشعبي الناضح بروح المسؤولية الوطنية الرفيعة، وأمام خطورة الأوضاع المتأزمة ومؤشراتها الكارثية - لو استمرت - مازال الفكر الوطني النخبوي متأخراً ومشتتاً وعاجزاً عن رسم وتحديد المعالم الرئيسية البارزة للطريق نحو المستقبل، والخروج من كل الأزمات التي ألمت باليمن، فهناك تيار فكري طالت غفوته الوطنية، وجاء فعله مكبلاً بقناعات حزبية وعقيدية وجامدة، محركها الأساسي الصراع على السلطة والوصول إليها بأي ثمن، حتى لو تم التضحية بنصف أبناء الشعب، وكل مكون في هذا التيار له حساباته وقراءاته الخاصة المختلفة، والمحصلة النهائية هي المزيد من التنافر والتناقض، حيث الجميع يعمل ضد الجميع، والمزيد من إخراج الكثير من القوى والتيارات الوطنية من مركز دائرة المصلحة والفعل الوطني باتجاهات مختلفة نحو محيطها، لتصبح هذه الجهود مشتتة ومتباينة تحاول جر الوطن والشعب إلى محارق الموت والدمار، حتى وإن تم ذلك خارج إرادة وقناعات البعض، لكن صمتهم يسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تحقيقه.
أما التيار الذي يحاول أن يظهر بنوع من الحيادية أو الوسطية أو المهادنة في مواقفه، فهو مكمّل في أدائه لتلك النخب السياسية المتحزبة التي تحرص على المزيد من تأزيم الوضع وإخلالاته الأمنية؛ لأنهم يجدون فيها مصالح مادية وسياسية تشبع رغباتهم، هؤلاء وإن اختلفت هويتهم الحزبية بين الديني والعلماني والقومي والأممي والطائفي والجهوي، إلاّ أنهم يتحركون من قاعدة انطلاق واحدة، ويتغذون من منبع فكري واحد تتقارب في التعاطي مع الإشكالات القائمة في الوطن، ويتدثرون بنفس الشعارات الوطنية والثورية والوحدوية، ويدّعون العمل لتحقيق مصالح الجماهير وأهدافها الوطنية السامية، ويجمعهم تحالف سياسي واحد غير مقدس، بينما فعلهم على صعيد الواقع مناقض لشعاراتهم، وتقودهم أهواؤهم وتطلعاتهم الحزبية الأنانية إلى الاختلاف والتناقض مع ذاتهم ومع الآخر، وتتفرق بهم السبل وتتشعب بهم الطرقات بتشعب المصالح والحسابات الضيقة، لهذا يستحيل أن توجد لغة مشتركة فيما بينهم إلاّ حول ما يتعلق بهدف الوصول إلى السلطة.
الطرف الأهم من الفعاليات الوطنية الفكرية يتمثل في قاعدة عريضة من القوى الوطنية والعناصر الشريفة من الحزبيين والمستقلين والعلماء والشخصيات الاجتماعية، والشباب ورجال المال والأعمال وغيرهم من المؤمنين بالإصلاح والتغيير والتجديد بوسائل سلمية سلسة ومتدرجة، بعيداً عن أولئك الانتهازيين الذين يبحثون لأنفسهم عن أدوار في الوقت الضائع غير مدركين بأن الزمان قد تجاوزهم مهما حاولوا أن يكونوا في الواجهة بحثاً عن مجد أو وجاهة حتى لو تلونوا بأي لون يُمكّنهم من الوصول إلى غاياتهم، والاتجاه مع الرياح مهما كانت وجهتها دون خجل أو حياء من الشعب الذين عرفوهم وخبروهم في كل المراحل السابقة التي كانوا صُناعها وساهموا بصورة مباشرة أو غير مباشرة في إيصال البلاد إلى ماهي عليه اليوم، نقول ان هذا الطرف هو المعول عليه في حل إشكالات الوطن وتجاوز الوضع الحرج الذي تمر به اليمن اليوم.. والتي تشهد حراكاً سياسيّاً ساخناً وحواراً وطنيّاً شاملاً حول كل القضايا والمعضلات التي تواجه الوطن، والمؤمل منه أن يتحلى بالشجاعة والثبات في المبادئ، والتعامل المسؤول مع كل القضايا والإشكالات بتجرد كامل عن الحسابات الحزبية والأنانية الضيقة، والتزام الصدق والشفافية في كل الممارسات، والوضوح في المواقف التي تخدم الوطن، والوصول إلى الرؤى والاليات التي يمكن من خلالها الحفاظ على يمن موحد آمن ومستقر في ظل أي شكل من أشكال الحكم من شأنه أن يحقق ذلك، ويجنّب اليمن مزالق الانهيار والشتات والتمزق، ويزيل أسباب الصراع والاقتتال والحروب.
...تابع القراءة

ولي عهد امير مدينة دبي يفاجئ اهالي جزيرة سقطرى بوصوله دون علم السلطات اليمنية

نشرت بواسطة © بلقيس نيوز | | نشرت على ,


 - قالت مصادر  يمنية ان السلطات اليمنية لاتزال تجهل وصول  ولي عهد امارة مدينة دبي  الى جزيرة سقطرى بينما تحدث الاهالي ان الامير الشاب  قال ان سقطرى جنة الله في الارض ، بينما  انكر  لـــــ" اوراق "البعض وصوله اصلا للجزيرة ..وتعددت الرويات  اليمنية .

اغرم بها وقال انها جنة الله في الارض.., والاستخبارات لا وجود لها
ولي عهد امير مدينة دبي يفاجئ اهالي جزيرة سقطرى بوصوله دون علم السلطات اليمنية
الأربعاء 01-05-2013م
بلقيس نيوز -اوراق من صنعاء 


 قالت مصادر يمنية لصحيفة"اوراق" ان السلطات اليمنية لاتزال تجهل وصول  ولي عهد امارة مدينة دبي  الى جزيرة سقطرى بينما تحدث الاهالي ان الامير الشاب  قال ان سقطرى جنة الله في الارض ، بينما  انكر  لـــــ" اوراق"البعض وصوله اصلا للجزيرة ..وتعددت الروايات  اليمنية، .

"اوراق "وكشفت مصادرفي جهاز الاستخبارات العسكرية انه لا وجود لجهاز الامن السياسي او القومي والاستخبارات العسكرية في الجزيرة حتى من ابناءها ، مما يجعل الجيرة خارج نطاق الدولة. 

ونقل موقع ( حياة عدن ) عن مصدر يمني مسئول بأن لا علم للسلطات بهذه الزيارة المفاجئة فقد أكد مصدر مسئول محلي بجزيرة سقطرى بأن زيارة ولي عهد إمارة دبي غير رسمية للجزيرة وتأتي في إطار جولة سياحية فقط .
زيارة ولي عهد إمارة دبي المفاجئة لجزيرة سقطرى جاءت متزامنة مع قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بزيادة أنشطها الخيرية والاستثمارية في جزيرة سقطرى وبعض المناطق والمدن الجنوبية بمحافظتي حضرموت والمهرة .
...تابع القراءة

إيران تتهم "جبهة النصرة" باستخدام الكيميائي في سورية

نشرت بواسطة © بلقيس نيوز | | نشرت على ,



إيران تتهم "جبهة النصرة" باستخدام الكيميائي في سورية 
الأربعاء 01-05-2013م
بلقيس نيوز - 
أكد حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الايراني أن طهران تملك معلومات موثقة بأن أطرافا خارجية زودت "المجموعات الارهابية" بامكانيات معينة لاستخدام الأسلحة الكيميائية ضد الشعب والجيش في سورية، متهما "جبهة النصرة" باستخدام هذه الأسلحة. وقال مساعد وزير الخارجية في حديث لقناة "العالم"،إن ذلك يهدف بهدف إلى خلط الأوراق واتخاذ ذلك ذريعة للمطالبة بالتدخل الخارجي. وأشار إلى أن الحديث عن الأسلحة الكيمياوية بدأ منذ فترة طويلة في سورية، مؤكدا أن إيران تملك معلومات موثقة بأن أطرافا خارجية زودت المجموعات الارهابية بامكانيات معينة لاستخدام الأسلحة الكيميائية، بهدف خلط الأوراق واتخاذ ذلك ذريعة للمطالبة بالتدخل الخارجي. وأعرب عبد اللهيان عن أمله في أن ترسل الأمم المتحدة فريقا للتحقيق في أسرع وقت ممكن للاطلاع على المعطيات والوقائع على الأرض، معتبرا أن اي فريق فني للتحقيق سيؤكد ان استخدام الاسلحة الكيمياوية كان من جانب المجموعات المسلحة. وتوقع مساعد الخارجية الايرانية أن تكون الضغوط الخارجية على الامم المتحدة وراء عدم ارسال المنظمة الدولية فريقا للتحقيق، لمنع اتضاح حقيقة هذه القضية، بهدف اتهام الحكومة باستخدام الاسلحة الكيمياوية. واشار عبد اللهيان الى ان نحو 70% من المسلحين في سورية هم من جبهة النصرة المتحالفة مع القاعدة، وان قسما صغيرا منهم ينتمون الى ما يسمى بالجيش السوري الحر، الذي يرتبط بعض اعضائه ايضا مع جبهة النصرة. 

 المصدر: قناة "العالم"


...تابع القراءة

الجعفري- سوريا لن تسمح أبدا بالتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية المزعوم خارج 'خان العسل'

نشرت بواسطة © بلقيس نيوز | | نشرت على


الجعفري: سوريا لن تسمح أبدا بالتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية المزعوم خارج 'خان العسل'

بلقيس نيوز - وكالات

أكد السفير السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري اليوم أن حكومته لن تسمح أبدا لفريق الأمم المتحدة للتحقيق في الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية خارج (خان العسل) بحلب وحث السكرتير العام (بان كي مون) على التعاون مع دمشق بدلا من فرنسا وبريطانيا التي طلبت تحقيقات إضافية في (العتيبة) بالقرب من دمشق وحمص.
وقال الجعفري في مؤتمر صحافي في إشارة إلى رسالة فرنسية-بريطانية مشتركة تحتوي طلبهما انه "يمكن أن يكون هناك في أي وقت بعثة للتحقيق بعدد محدود من الأفراد تتحرك بحرية على الأراضي السورية فقط على أساس رسائل تحتوي على مزاعم لا أساس لها ولها أهداف تحريضية واضحة".
وأضاف "نحن هنا نطلب من السكرتير العام أن يتعاون معنا بسرعة من أجل تلبية طلبنا ببدء تحقيق مستقل وفني في خان العسل..أفضل طريقة للوصول إلى نتائج ذات مصداقية من خلال هذه البعثة لا يتحقق إلا من خلال نشر البعثة دون أي تأخير للتحقيق في حادث خان العسل".
وحث الأمانة العامة للأمم المتحدة على "الا تكون جزءا من هذه الحملة ضد سوريا.. منطقتنا لا تزال تعيش تداعيات هذه الادعاءات الكاذبة المتعلقة بأسلحة الدمار الشامل العراقية التي لم يعثر عليها قط" مشيرا الى أن دمشق "لا تزال على استعداد لاستقبال فريق التحقيق في أقل من 24 ساعة" استنادا إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع رئيسة شؤون نزع السلاح أنجيلا كين في الرابع من أبريل.
وذكر الجعفري أن حكومته لم تغلق الأبواب أمام بعثة الأمم المتحدة للنظر في "أي ادعاءات أخرى" لكنه أكد أنه مبادىء احترام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة تتطلب "الاحترام التام لسيادة الدول الأعضاء" وبالتالي فإن أي تفصيل تثيره الدول الأجنبية على الأراضي السورية "يجب أن يكون مشتركا مع الحكومة السورية باعتبارها الجهة المعنية الرئيسية".
وأعرب عن أسفه لأن المعلومات التي قدمتها فرنسا وبريطانيا وبعد ذلك قطر لم تتم حتى الآن مشاركتها مع أعضاء مجلس الأمن.
غير أن المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسيركي نفى في وقت لاحق أن تكون الامم المتحدة قد تلقت معلومات من قطر لكن الجعفري وجد أنه "من المثير للسخرية" أنه في حين تحجب الأمانة العامة للأمم المتحدة المعلومات التي قدمتها هذه الدول عن سوريا فإنها تصدر نداءات إلى دمشق للتعاون.
وأشار الى أن الاتفاق الأول مع كين أكد حرفيا أن التحقيق سيكون "على وجه التحديد" في (خان العسل) بناء على طلب سوريا إلا أن السكرتير العام لايزال "يقيم" الطلب الفرنسي-البريطاني المشترك.
وادعى أن كين أرسلت له في وقت لاحق رسالة تصر فيها على أنه ينبغي التحقيق في جميع المواقع بما في ذلك واحد في حمص الذي وقع فيه الحادث في ديسمبر الماضي.
وشدد على أن "سوريا تعتقد أن الطريقة الوحيدة للحقيقة هو أن تذهب البعثة الى سوريا وتجري تحقيقا في موقع (خان العسل) فقط وليس عن طريق التجول بين العواصم هنا وهناك".
...تابع القراءة

عاجل - حريق هائل يلتهم محلات رجل إعمال يمني بالرياض ،،ورائحة سياسية خلف الحريق!!

نشرت بواسطة © بلقيس نيوز | | نشرت على , ,




عاجل - حريق هائل يلتهم محلات رجل إعمال يمني بالرياض ،،ورائحة سياسية خلف الحريق!!
الأربعاء 01-05-2013م
بلقيس نيوز - الرياض

نشب حريق هائل قبل ساعات في أحدى محلات رجل الاعمال اليمني "علي محمد النهاري" الكائنة في منطقة البطحاء بالعاصمة السعودية الرياض .

وفي أتصال هاتفي اجرتة "بلقيس نيوز" برجل الاعمال "النهاري" إفاد بإن الحريق مقصوداً وجاء بفعل فاعل من قبل الخارجين عن النظام والقانون ، كما نوة الى ان الفاعلين قد يكونون يمنيين تم توصيتهم من قبل جهات معروفة كما يقول ..

وفي سياق الخبر اوضح عدة شهود عيان "لبلقيس نيوز" بان الحريق التهم كل شيئاً موجود في هذه المحلات ، وشككو في وجود رائحة سياسية مختفية خلف هذا الحادث ..
...تابع القراءة

كيماوي سورية!!

نشرت بواسطة © بلقيس نيوز | | نشرت على ,

كيماوي سورية!!


حسين بن حيدر
#rsOneAuthor.Name#
حسين بن حيدر

ماتقوله الولايات المتحدة الامريكية بانها لديها معلومات استخباراتية بان النظام السوري المقاوم استخدم اسلحة كيميائية في حلب ماهو الا ذريعة ومبرر لغزو سورية كما فعلت في العراق عام٢٠٠٣ حيث كان مبررها لغزو العراق هو وجود اسلحة كيميائية بحوزة صدام ولكن بعد دخولها لم تجد اي من الاسلحة الكيميائية،فهذا الادعاء الكاذب والدليل انه كاذب هيئة الامم المتحدة الى الان لم تجري اي تحقيق بخصوص من استخدم الاسلحة الكيميائية في سورية بسبب رفض الحكومة السورية للالية التي تريد تنفيذها لجنة الامم المتحدة لتقصي الحقائق لان هذه الالية اعتبرتها الحكومة السورية تدخل في شؤونها واخلال بالسيادة الوطنية فكيف عرفت امريكا ان الحكومة السورية هي من استخدمت الكيماوي،اذا هذا الكذب الفاضح من امريكا والادعاء الخادع له عده اهداف منها:اقناع المجتمع الدولي بان هذه الحكومة مهددة للسلم الدولي مما سيصبح واجب اسقاط هذا النظام،لان هذا الادعاء باستخدام النظام السوري للاسلحة الكيماوية هو تشويه للنظام السوري المنتمي لمحور المقاومة(ايران،حزب الله) فعند تشويه هذا المحور المهدد لاسرائيل سيضعفه ويخلق ثقافة معادية له مما سيحمي اسرائيل وامنها،وايضا لفرض امر واقع هو ان المعارضة السورية هي البديل لاحترام المعاهدات الدولية والمواثيق التي تجرم وتحظر استخدام الاسلحة الكيميائية. اخيرا فالنظام السوري المقاوم من جهة نظري لن يستخدم هذه الاسلحة بتاتا لماذا لانه وضع هذه الاسلحة لمواجهة العدو الصهيوني وليس شعبه الذي يتعرض مع النظام لمؤامرة صهيوامريكية هدفها اسقاط سورية وتفتيتها وتغيير خارطتها السياسية الممانعة وتحويلها من سورية الممانعة لامريكا الى سورية الخاضعة لامريكا. ودمتم.
...تابع القراءة

اليمن تستعد لادخال اروع نظام انترنيت في العالم واي ماكس بعد ازالة العراقيل(صور)

نشرت بواسطة © بلقيس نيوز | | نشرت على , , , ,





قريبا لاول مرة في اليمن الانترنت في كل مكان تجده واوراق تنشر سبب التاخير والتخوفات
اليمن تستعد لادخال اروع نظام انترنيت في العالم واي ماكس بعد ازالة العراقيل
الأربعاء 01-05-2013م
بلقيس نيوز - 

طاهرحزام من صنعاء -


تحدثت مصادر اخبارية ان وزارة الاتصالات  اليمنية حصلت على دعم من احد  الدول  المشهور في  تقنيات النت، والواي ماكس  الذي سيكون  نظاما مختلفا عن نظام الاسلاك السلكية، لتصبح الخدمه بدون اسلاك ، اي سيكون  مشروعا  ضخما سيعجل المتصفح يحصل على الخدمه  في اي مكان  في مدينته ، ثم ستطورالخدمه  على المدن الاخرى.

صورة توضيحيه :

الخدمه التى  سافرمن اجلها وزيرالاتصالات  الدكتور احمد بن دغر  ومديرعام مؤسسة الاتصالات  المهندس صادق مصلح،  كانت تواجه مشكلة التمويل المالي ، من قبل  الحكومة الحاليه ، لاسباب سياسية ، وقد يتوقف المشروع  اذا ظل المعوقات السياسية او المنكافات السياسية، حتى لاتحسب الخدمة لصالح حزب صالح باعتبارالوزير بن دغر وزير محسوبا على حزب صالح وهادي ، لكن الرئيس هادي وحتى بعض معارضي صالح يدعمون حاليا المشروع بقوة كون المشروع يخدم الموطن ولايخدم  اي شخص او حزب



 من جانبها قالت المؤسسة العامة للاتصالات انها ستطلق مشروع تشغيل الانترنت اللاسلكي (الواي ماكس) وسيتم توفير الخدمة تجارياً للجمهور خلال الأيام القادمة ذات النطاق العريض كمرحلة أولى والذي سيغطي أمانة العاصمة وعدن.



ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح أن المؤسسة استكملت التشغيل التجريبي لمشروع خدمة الانترنت اللاسلكي بتقنية (الواي ماكس) المرحلة الأولى والتي تشمل أمانة العاصمة - عدن.



وأضاف أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 645 مليون ريال سيعمل نقلة نوعية في مضاعفة سرعات الإنترنت ضمن النطاق العريض التي تصل سرعته الى 32 ميجا ما يشكل نقلة نوعية في خدمات الإنترنت حيث سيتغلب على المشاكل التي يعاني منها المواطن من الشبكة النحاسية.



ويتميز مشروع الواي ماكس بوضع الخدمة للمشتركين عبر اللاسلكي ما يمكن مستخدم الإنترنت تشغيله دون الرجوع إلى الكابلات السلكية.

اوراق الالكترونية -بلقيس نيوز
...تابع القراءة

جمعية "الاخوان" في اليمن تسعى لابتزاز 100 مليون ريال من صحيفة الأولى !

نشرت بواسطة © بلقيس نيوز | | نشرت على ,


صحيفة الاولى 

جمعية "الاخوان" في اليمن تسعى لابتزاز 100 مليون ريال من صحيفة الأولى !

الأربعاء 01-05-2013م
بلقيس نيوز - 
طالبت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بتعويضات بمبلغ 100 مليون ريال كعقوبة ضد صحيفة "الأولى"، وذلك في الدعوى المرفوعة من الجمعية أمام محكمة الصحافة والمطبوعات، على خلفية التحقيقات التي نشرتها الصحيفة حول الفساد في أموال "الشهداء والجرحى".

وطالبت الدعوى المدنية المقدمة من محامي جمعية الإصلاح إلى محكمة الصحافة، في الجلسة التي عقدتها المحكمة أمس، بإلزام "الأولى" بالاعتذار للجمعية ودفع تعويض للجمعية بقيمة 100 مليون ريال.

وفي الجلسة التي مثل فيها الزميل محمد عايش، رئيس التحرير، والصحفي محمد العبسي، قدم محامو صحيفة "الأولى" دفعا ببطلان الدعوى. وأجلت المحكمة الجلسة إلى يوم 13 مايو المقبل، إمهالا للنيابة للرد على الدفع.

وتحاكم "الأولى" أمام محكمة النيابة والصحافة على خلفية تحقيق "اللصوص الجدد" الذي نشر وقائع وأرقاما عن ملايين الدولارات من المنح المالية التي تلقتها جمعيات وهيئات تابعة لحزب الإصلاح أو قريبة منه كتبرعات لعلاج الجرحى ومواساة أسر الشهداء، وحدثت ممارسات فساد وانعدام كامل للشفافية.

ويحضر جلسات المحاكمة حشد من المتضامنين ومندوبي وسائل الإعلام والهيئات والمنظمات المعنية بالحقوق والحريات.

واعتبر حقوقيون وإعلاميون العقوبات التي تطالب بها جمعية الإصلاح، وسيلة أخرى من وسائل "إرهاب" و"قمع" الحريات الصحفية، لافتين إلى أن المبلغ الذي تسميه الجمعية بـ"مبلغ تعويضي"، يعد سابقة في تاريخ المحاكمات التي تتعرض لها وسائل الإعلام في اليمن.

 - الاولى
...تابع القراءة

منظمات للسفارة الكويتية : طـارق الســويدان " غير مرغوب به باليمــن" !

نشرت بواسطة © بلقيس نيوز | | نشرت على ,

 منظمات للسفارة الكويتية : طـارق الســويدان " غير مرغوب به باليمــن" !
الأربعاء 01-05-2013م
بلقيس نيوز - 
تقدمت ٣٣منظمه يمنيه بطلب رسمي للسفارة الكويتية بصنعاء لوقف دخول طارق السويدان اليمن خوفا من توتر الاوضاع السياسيه والامنية وتعكير صفو مؤتمر الحوار الوطني وفي رساله موجهة من منظمات المجتمع المدني للسفير الكويتي بصنعاء حصل سبق نيوز على نسخه منها طالبت المنظمات المدنية دوله الكويت بايقاف سفر السويدان لليمن خوفا على حياتة خاصه بعد ان رصدت المنظمات تهديدات جدية لمناهضين لمواقف وتصريحات السويدان بالاعتداء علية ومنعه من التحرك داخل العاصمه. سبق نيوز ينشر نص الرساله سعادة الاخ /فهد سعد الميع. سفير دوله الكويت الشقيقه بصنعاء الاكرم
بعد التحية.
الموضوع / مناشدة أخوية عاجلة لمنع الناشط السياسي الاخواني الدكتور طارق السويدان كويتي الجنسية من دخول الأراضي اليمنية حرصا على مكانة الكويت كراعي أساسي للمبادرة الخليجية وتجنبا لوقوع أي تداعيات سلبية للزيارة قد تنسف المبادرة وتعكر أجواء الحوار الوطني ،وخوفا من حدوث أي مشاكل أثناء الزيارة قد تشكل خطرا على حياته .

بداية تهديكم منظمات المجتمع المدني أطيب التحايا وتعبر عن شكرها وتقديرها لمواقفكم الأخوية النبيله مع الشعب اليمني خلال الفترة الماضية وخاصة العام ٢٠١١م والتي كان لدولة الكويت الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا دورا أساسيا وخلاقا في تبنى ورعاية المبادره الخليجية واليتها التنفيذية الى جانب الأشقاء في دول الخليج ، إضافة الى مساندتها ودعمها لليمن في مختلف الظروف في الجوانب الاقتصادية والسياسية .. واستشعارا وتقديرا منا لمواقفكم الأخوية تلك وعدم السماح لأيا كان تشويهها او الانتقاص منها، وبالإشارة الى الموضوع اعلاه ... نحن منظمات المجتمع المدني الموقعه ادناه نطالب منكم التدخل السريع لدى الجهات المختصة بالكويت لمنع الناشط الاخواني طارق السويدان من زيارة اليمن في شهر مايو القادم حسبما أعلن بدعوى حضور مؤتمر حول التنمية البشرية ...الخ بينما هو في الحقيقة اجتماع سري لتنظيم الإخوان المسلمين في الجزيرة العربية واليمن ،ولما قد يترتب على تلك الزيارة من تصعيد سياسي وامني خطير قد يصعب السيطرة عليه داخليا ،حيث تعلمون سعادتكم ان السويدان (كويتي الجنسية ) كان من أبرز الناشطين المحسوبين على تنظيم الاخوان المسلمين والذي أفتى وحرض علانية على وجوب تعطيل الحياة العامة في اليمن واحتلال المنشات الحكوميه والزحف عليها وحمل السلاح في وجه الدولة وقتل الجيش والأمن ..الخ وهذا موثق لدى كثير من الناس،وهو الأمر الذي سقط بسببه عشرات القتلى والجرحى ممن تأثروا بفتاواه تلك التحريضية ، مما أثار موجة انتقام وثار عارمة ضده في أوساط غالبية الشعب اليمني الذي يسيطر عليه الجانب القبلي والمسلح كما تعلمون ، ولكون ما دعا له السويدان وظل يخطب ويحرض به في وسائل الاعلام طوال الازمة يعتبر تدخلا سافرا في السيادة اليمنيه وتحريض مقيت على الاقتتال والعنف والارهاب وقد اسفر عنه سقوط المئات على اقل تقدير من خيرة شباب اليمن قتلى وجرحا سوى من غرر بهم او من حرض ضدهم ،وتعرضت بسببه معظم المنشات الحكومية للاحتلال والتخريب كما تعلمون ..
وعليه :ولأننا حريصون على بقاء مواقف دوله الكويت الشقيقه مع اليمن مواقف مشرفه وخالدة تحسب لقيادة الكويت الرشيده ولشعبها الكريم كرعاة للمبادرة الخليجية نتمنى منكم تقدير الموقف والتدخل السريع والتخاطب مع المعنيين في الكويت او غيرها لمنع دخول طارق السويدان اليمن حرصا على بقاء تلك المواقف السياسيه للكويت مشرفه لا يسودها اي شائب ،وحرصا على عدم حدوث اي تصعيد او توتر عنيف بسبب هذه الزيارة المشؤمة مما قد يعيق او ينسف مبادرة التسويه السياسية الخليجية والحوار الوطني القائم في اليمن كون هناك الكثير من الجرحى واسر الشهداء الذين سقطوا خلال الازمه اليمنية وكثيرا من أهاليهم قد توعدوا بالتصعيد القبلي والسياسي والامني في حال قدم السويدان الى اليمن انتقاما منه بسبب فتاويه وتحريضه كما اسلفنا ،كما اننا كمنظمات نخشى حدوث أي مكروة له من قبل اي طرف او جهة على حساب دم وحياة مواطن كويتي أولا وأخيرا، وهو ما يجعلنا نخاطبكم على امل تفهم موقفنا الأخوي الحريص والقلق من حدوث اي طارئ او مكروه لاسمح الله للسيد طارق السويدان ،خاصه بعد ان رصدنا خلال اليومين الماضيين تهديدات جدية ومكثفة للسويدان على شبكات التواصل الاجتماعي الفيسبوك والتويتر وكذلك تناقل أخبار متواترة عن استعداد منظمات وناشطين ومحاميين لرفع دعاوى قضائيه جنائية ضد السويدان لحجزه ومحاكمته هنا عن جرائمه ،وحتى تهديدات قبلية بمحاصرته والاعتداء علية بالضرب منذ ان يصل الى مطار صنعاء وهذا ما لا ينبغي ان يحدث ونتمنى عليكم في السفارة محاولة تجنبه وقائيا كما أسلفنا ونحن واثقين من تفهمكم وتعاونكم وشكرا

ائتلاف منظمات المجتمع المدني "شركاء"
يضم في عضويته 33 منظمه وجمعية غير حكومية يمنية.
...تابع القراءة

اين تقودنا حركة حماس في غزة !!! ؟؟؟

نشرت بواسطة © بلقيس نيوز | | نشرت على ,

اين تقودنا حركة حماس في غزة !!! ؟؟؟
الأربعاء 01-05-2013م

سري القدوة

هل الشهيد هيثم المسحال ليس فلسطيني وهل استهدافه بصاروخ لا يعنيكم .. وماذا عن التهدئة اللعينة التي وقعتها حركتكم مع اسرائيل .. وأين تقف كتائب القسام من هذا الاختراق الكبير للتهدئة .. وهل ستبقي رسائلكم بنفس اللهجة واللغة العقيمة وتوجيه اللوم لسلطة اسلوا كما تصفونها .. ام انكم اصبحت اليوم جزء مهم منها !!! .. وتعملون علي خدمة اجندة اسرائيلية من خلال سيطرتكم علي قطاع غزة بالقوة المسلحة ..؟؟؟
هل دماء الشهيد المسحال ستوقف التهدئة وتسرع في مصالحة وطنية حقيقية بعيدا عن اختطاف غزة .. ؟؟؟
علامات فارقة وأسئلة خطيرة مطلوب الاجابة عليها بدلا من اعتقال ابناء الجهاد الاسلامي والاشتباك معهم ومطاردة السلفيين وحصارهم في غزة وزجهم في زنازين الامن الداخلي .. ؟؟؟
اعتقد ان حماس اليوم تعيش في مازق كبير ستدفع ثمنه قريبا ولا مجال في نهاية المطاف الا للحقيقة التي تمتلكها جماهير شعبنا حيث لا يمكن لشعب الانتفاضة ان يصمت علي هذا العدوان والهدنة الهشة والمشبوه في نفس الوقت ولا يمكن لشعب الشهداء ان تنالوا من صموده ..
اليوم دماء الشهيد المسحال تعريكم وتفضحكم تماما امام جماهير شعبنا الفلسطيني البطل ولا يمكن لمؤامرة اختطاف غزة ان تستمر بين صراعات ايران والإخوان المسلمين ..
اليوم تعمل حركة حماس جاهدة علي المتابعة الميدانية لمطلقي الصواريخ تجاه المدن الاسرائيلية وقد اقامت مؤخراً في قطاع غزة هيئة قديمة جديدة تسمى 'هيئة الضبط الميداني'، هدفها إحباط عمليات إطلاق الصواريخ من القطاع باتجاه اسرائيل.
وتعمل عناصر القسام وبشكل مباشر علي الاشراف علي هذا الجهاز حيث تسعى جاهدة لعدم تصعيد الموقف في القطاع، عبر كبح جماح بعض المجموعات المسلحة التي تقوم بين الحين والآخر بإطلاق صواريخ وقذائف الهاون باتجاه اسرائيل.
وقد باشرت حماس في تدريب العناصر التابعين  الي هذا الجهاز الجديد وتم تعزيزه بقوات إضافية جديدة ووسائل قتاليه حديثة، حيث يقوم الافراد التابعين لهذا الجهاز بدوريات على المناطق الحدودية وهم يرتدون الزي المدني والعسكري.
وقام افراد هذا الجهاز خلال الاسابيع الاخيرة باعتقال عناصر تابعة لمنظمة الجهاد الاسلامي ، بعد ان حاولوا إطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل، حيث اعلن افراد هذا التنظيم الذين تحتجزهم اجهزة حماس في سجونها، الاضراب عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم .
وقامت وحدات الضبط الميداني التابعة لوزارة الداخلية الحمساوية بغزة بإطلاق النار على سيارة مسؤول كتيبة عبد الله السبع بلواء الشمال التابع لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي بمدينة بيت حانون حيث اطلقوا عليه زخات من الرصاص الحي وإصابة سيارته ونجاته ومن ثم قامت باعتقاله في زنازين الامن الداخلي ...
كل ما يجري في غزة من مؤامرات باتت تحاك في ايران وتدار في غزة بعد تفاقم الاوضاع بين مجموعات حماس المتناحرة التابعة للإخوان المسلمين في كل من قطر ومصر ومجموعات ايران في غزة بات الخاسر الوحيد هو الوطن .. الخاسر الوحيد هو المواطن .. الخاسر الوحيد هي فلسطين التي عشنا وفنينا عمرنا من اجلها .. وقدم شعبنا خيرة قياداته وشبابه شهداء من اجلها .. وما اصعب هذا اليوم الذي نرى فيه قطر – وايران  تتدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني وتسرق القضية الفلسطينية لأهداف مشبوه تماما ولا يختلف احد عن دور ( قطر ) القادم في المنطقة في ظل التغير العربي علي صعيد المحاولات المتكررة لسرقة الثورة في مصر وتونس واليمن وليبيا وسوريا ..
في ظل ذلك نتساءل بشكل منطقي وبعد سبع سنوات عجاف من الانقسام الي اين تقودنا حركة حماس في غزة .. هل فعلا يجب علينا انهاء الانقسام اليوم ام الاستمرار فيه يعد حماية لحكم حماس في غزة ..
هل فعلا الانقسام يضر بالشعب الفلسطيني .. او أن الاستمرار في الانقسام واختطاف غزة من الممكن ان يعزز قضيتنا ويفتح لنا افاق دولية جديدة ؟؟؟ ..
هذا ليس مجرد تسائل بل وجهة نظر العديد من ( قادة حماس ) بل اسلوب عمل ( الحركة ) علي الصعيد السياسي و( دبلوماسية حماس الوليدة الجديدة ) والتي يقودها تيار حماس في غزة لضرب حماس في الخارج والتي يقودها تيار حماس مشعل – قطر .. وبين ( حماس غزة وحماس مشعل – قطر  ) ضاعت فلسطين وتاهت القضية واستمر الانقسام وتعززت اركانه وأدواته وبات دماء الشهداء تجارة رابحة لحماس اليوم ...
ان شعبنا الفلسطيني وفصائله المناضلة تعي جيدا حقيقة الاهداف الخبيثة للانقسام والدور الحمساوي المشبوه حيث لا بد من انهاء حالة الانقسام بكل الطرق المناسبة وبات المطلوب من القيادة الفلسطينية تشكيل حكومة فلسطينية هدفها الاساسي هو انهاء الانقسام وتحمل المسؤولية تجاه ما يحدث من مؤامرات تستهدف وجودنا الوطني والقومي .
ان جماهير شعبنا لن تسكت امام هذه المؤامرات وستتصدى لكل من يحاول القفز عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ولكل قوة خارجة عن القانون تحاول المساس  بمؤسسات الشعب الفلسطيني التاريخية تعمل علي بث الفرقة والتمزق بين شعبنا وحركته الوطنية .
______
أ.و
...تابع القراءة



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google