أخر الاخبار
نشرت في: الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 9:04 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

الحراك : ينهب 52 مليون ريال في عملية سطو مسلح على بنكي التسليف والتضامن بالشحر



حضرموت – بلقيس نيوز :

يبدوا ان الحراك الجنوبي المدعوم من قبل الرئيس هادي بداء يعد عدتة لاستنزاف اموال البنوك التابعة للدولة وللمستثمرين في المناطق الجنوبية ، وذلك من اجل اخافة المستثمرين واصحاب رؤاوس الاموال من الاستمرار في استثماراتهم في تلك المناطق ..

قال موقع وزارة الدفاع "26 سبتمبر نت" : إن مجموعة مسلحة، قامت صباح الثلاثاء، بالسطو المسلح على بنكي التسليف التعاوني والزراعي كاك بنك وبنك التضامن الاسلامي بمدينة الشحر التابعة لمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن).

وأضاف موقع الوزارة، نقلاً عن مصدر محلي، أن المجموعة المسلحة التي كانت تستقل ثلاث سيارات وتتكون من 25 شخص بحوزتهم أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة قاموا بعلمية السطو المسلح على البنكين في توقيت واحد .

ولفت المصدر إلى أن المبالغ التي تمت السطو عليها من بنك التسليف قرابة 32 مليون ريال وقرابة 20 مليون من بنك التضامن .مشيراً إلى أنهم كانوا مخططين للسطو على بريد الشحر الا ان حراسة البريد باشرتهم بإطلاق النار على المجموعة المسلحة مما أدى إلى هروبهم .

وأضاف، أن العميلة أسفرت عن مقتل حارس بنك التسليف التعاوني والزراعي وإصابة حارس بنك التضامن الاسلامي .

وكان مصدر محلي أوضح لوكالة "خبر" للأنباء، أن مسلحين يعتقد ارتباطهم بتنظيم القاعدة، نفذوا هجوماً على بنكي التسليف الزراعي والتضامن الإسلامي حيث أطلقوا النار على حراسة "كاك بنك" في منطقة المسيال بمدينة الشحر، ما أدى إلى إصابة اثنين من الحراسة أحدهما حالته خطيرة، مشيراً إلى أن بنك التضامن الإسلامي تعرض لهجوم مماثل.

ولفت إلى أن "المصابين هم من حراسة بنك التسليف الزراعي".

وأضاف المصدر، أنه "لم ترد أي تفاصيل حول قيام المسلحون بسرقة مبالغ مالية أم لا".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية اقتحام البنك.

وتزايدت خلال الفترة الأخيرة الهجمات التي تستهدف مقرات البنك ذاته، من قبل عناصر من تنظيم القاعدة، في حضرموت وعدة محافظات أخرى، حيث يقومون بنهب مبالغ مالية منه.

0 التعليقات for " الحراك : ينهب 52 مليون ريال في عملية سطو مسلح على بنكي التسليف والتضامن بالشحر "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google