أخر الاخبار
نشرت في: السبت، 29 يونيو 2013 6:14 ص
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

اليمن| تقلد مصر بتأسيس "حركة تمرد".. ومنظمات يمنية تدعو الشعب اليمني بالمشاركة في "30 يونيو ".




اليمن| تقلد مصر بتأسيس "حركة تمرد".. ومنظمات يمنية تدعو الشعب اليمني بالمشاركة في "30 يونيو ".

السبت، 29- يونيو-2013م

بلقيس نيوز - صنعاء / خاص


بالتزامن مع خروج الشعب المصري الى الشارع يوم 30 يونيو لإسقاط الرئيس المصري "مرسي" والذي ينتمي لجماعة "الإخوان المسلمين" ، قرر شباب ونشطاء ومنظمات مدنية  تنظيم تظاهره شعبية شبابية تشبة حكرة "تمرد" المصرية وذلك لرفض الاوضاع المعيشية والاقتصادية ورفض السياسة التي تتبعها حكومة "الوفاق الوطني" في أدارة شئون البلاد ، وتعتبر هذا المظاهرة هي الأولى من نوعها منذ توقيع المبادرة الخليجية .

الجدير بالذكر ان "تمرد" اليمنية بداءت نشاطها بتنظيم مسيرة وتظاهرة شعبية  للتعبير عن رفض الجرعة التي تنوي الحكومة اقرارها ، ورفض حالات الانفلات الامني ،ورفض حالات الفوضى والتلاعب والتقاسم الذي يحصل في الوظيفة العامة والمؤسسات العسكرية والمدنية ، كما تطالب التظاهرة بمدنية الدولة ، ورفض مشيخة الدولة ومرافقها العسكرية والادارية . 

وحددت "تمرد" اليمنية يوم غداً الاحد 30-يونيو-2013م اول مسيراتها ، والتي سوف تنطلق  الساعة الرابعة عصراً من شارع هائل تقاطع 20 أمام منزل الرئيس هادي بالعاصمة صنعاء ، ولم يذكر المصدر ماهي الجهة التي سوف تقصدها التظاهرة .

 كما إشارت مواقع صحفية نقلاً عن مصادر شبابية أن هناك تحركات من قبل ناشطين لتأسيس حركة تمرد على غرار "تمرد" المصرية التي أستطاعت تحريك الشارع المصري وقيادة الأحزاب المعارضة للنظام الحالي . 

كما دعا التحالف المدني للثورة الشبابية أعضاؤه وأنصاره وسائر جماهير الشعب للمشاركة في مسيرة "مدنية الدولة" التي ستخرج في العاصمة صنعاء الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد القادم الموافق 30/06/2013.

وأعتبر التحالف أن مساوئ سياسات حكومة المحاصصة والتقاسم، تستهدف حياة المواطن المعيشية وامنه واستقراره وكرامته.

وأشار التحالف في بيان صدر عنه أن الحكومة تستهدف حياة المواطن تارة بالتخطيط لإطلاق جرع مميتة وتارة بإشاعة الفوضى الامنية واخرى بالتلاعب بحق الثوار الجرحى في العلاج من خلال المبالغ المخصصة لعلاجهم رغم كونها منتزعة بحكم قضائي بات مشمول بالنفاذ المعجل بالإضافة الى انتعال هذه الحكومة لكل معايير الوظيفة التي خضعت برمتها لمعيار التقاسم واحيانا الاستئثار.

هناك 3 تعليقات :

  1. بحبك يا مصر وبحبك يا يمن29 يونيو 2013 في 7:08 ص

    افضل ان تكون مسيرة الى التحرير مروراً من سفارة مصر العربية لمؤازرة الثورة المصرية ضد مرسي وتحركاً الى ميدان التحرير
    ونحتج على حكومة النفاق الوطني

    ردحذف
  2. مقترح رائع جداً ي اخي (بحبك يا مصر ويايمن )

    ردحذف

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google