أخر الاخبار
نشرت في: الخميس، 7 نوفمبر 2013 4:07 ص
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

محافظ لحج "علي عبدالله صالح" قدم مالم يقدمه اي رئيس يمني اخر(صور)





 محافظ لحج "علي عبدالله صالح" قدم مالم يقدمه اي رئيس يمني اخر(صور) 


الخميس، 07-نوفمبر-2013

بلقيس نيوز - عدن الغد

قال محافظ محافظة لحج احمد عبدالله المجيدي ان الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح تنازل طوعية عن الحكم يقف موقف مشرف مع الحوار ومخرجاته الذي يضمن للوطن أمنه واستقرار مطالبا إياه ان يكون كذلك ليخلده التاريخ  مشيرا ان الرئيس اليمني السابق قد عمل العمل الجبار وجنب الوطن الفتنة التي كانت تحاك  و أنجز تاريخ لم  يعمله الرؤساء قبله مضيفا بالقول:" سيكون من الصعب على الرؤساء من بعدة ان يعملوه قائلا "فعليه ان يحافظ على هذا التاريخ ونحن معه ويكون سندا  وعونا باعتباره رئيس لأكبر حزب  وهو المؤتمر الشعبي العام لمخرجات الحوار ".

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أمام قيادة وضباط وصف وأفراد اللواء 135 مشاه بمنطقة الراحة بمديرية الملاح بمحافظة لحج صباح يوم امس الاربعاء .

وناشد المجيدي في كلمته العقلاء من  التجمع اليمني  الإصلاح والحزب الاشتراكي والناصريين والجنوبيين وكل المكونات السياسية بمؤتمر الحوار ان تغلب مصالح الشعب على مصالحها وعلى نظرتها الضيقة حسب قوله مؤكدا انها لا تخدم الشعب أحيانا مبينا انه بانتهاء مؤتمر الحوار خلال الفترة القادمة وبمقرراته سوف تخرج البلاد من هذا الوضع ومن الحالة المتردية اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وامنيا إلى بر الأمان إذا خلصت النوايا وصدقت  قائلا " واثقين من ان كل الشرفاء باليمن الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني سيكونون مع مقررات ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني" .

وتطرق محافظ لحج في كلمته  إلى ان الشعب اليمني يعلق أمال كبيرة على مؤتمر الحوار لتصحيح كل أخطاء الماضي  مناشدا الأخوة في مؤتمر الحوار الوطني ان لا يدخروا جهدا في سبيل الإسراع بانجاز الحوار ومخرجاته التي تضمن للبلاد بناء دولة  مدنية حديثة يسود فيها القانون .

وحيا محافظ لحج في مستهل كلمته أبناء مديرية الملاح خاصة وبناء ردفان عامة  بمناسبة الذكرى الخمسين لثورة 14 أكتوبر التي انطلقت من قمم ردفان واستقبال ذكرى الاستقلال الثلاثين من نوفمبر الذي قال أنها ثمرة نضال الشعب اليمني شماله وجنوبه .

وقال " نحيى أبناء هذه المديرية إحدى مديريات ردفان" الملاح" نحيي أبنائها الشجعان الذين كانوا خير عون لكم في محاربة الإرهابيين وأكن لكم الشرف في دحر هولا الغزاة والإرهابيين حد وصفه.

و أكد ان لأبناء هذه المديرية والمديريات الأخرى في لحج ويافع والصبيحة   الدور الأساسي في معركة السيوف الذهبية التي كان للواء 135 مشاه الشرف ان يساهموا فيها إلى جانب افردا اللجان الشعبية من أبناء أبين ولحج بقيادة الشهيد البطل سالم قطن والقائد محمود احمد سالم الصبيحي .

 هذا وقد ألقى العميد الركن يحي أبو عوجاء قائد اللواء 135مشاه  في بادية الحفل كلمة ترحبيه بالضيوف في اللواء .

وكان محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي يرافقه الدكتور هشام السقاف مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة و عضو مجلس النواب خالد شائف عن مديرية ردفان ومرزوق الصيادي قائد محور العند وقائد اللواء 135مشاه ومدير مديرية الملاح  وعدد من القيادات العسكرية والمدنية في المديرية قد قاموا بزيارة تفقدية للمديرية حيث زاروا عدد من المرافق التربوية في مناطق الملاح و القشعة و الرويد  اطلعوا خلالها على سير العملية التعليمية وكذا المشاريع قيد العمل بها في المديرية في الجانب التربوي كما تفقد المجمع الحكومي بالمديرية  الذي لازالت تتواجد فيه قوة عسكرية من أفراد اللواء 135مشاه وزار أيضا إدارة امن المديرية.

هذا ولم تخلوا الزيارة من بعض الشعارات المناوئة التي رددها بعض الطلاب في المدارس أثناء تواجد المحافظ ومرافقيه دون ان تكون هناك أي إشكاليات او عراقيل لجدول الزيارة  خاصة وان مديرية الملاح تعتبر من المناطق الملتهبة في أطار مديريات ردفان الأربع التي تشهد العديد من الاحتجاجات المطالبة باستقلال الجنوب عن الشمال .


من هشام عطيري :







0 التعليقات for " محافظ لحج "علي عبدالله صالح" قدم مالم يقدمه اي رئيس يمني اخر(صور) "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google