أخر الاخبار
نشرت في: الأحد، 6 أكتوبر 2013 11:14 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

" النكرة جحاف .. وما أ دراك ماجحاف؟"


" النكرة جحاف .. وما أ دراك ماجحاف؟"

" النكرة جحاف .. وما أ دراك ماجحاف؟"

الاحد،06-اكتوبر-2013

بقلم الدكتور/ مقبل أحمد العمري


لا أعرف الأستاذ عبد الوهاب جحاف حق المعرفه ،فهو عندي مجرد نكرة لم أسمع أحدقال عنه أن له دوراً مؤثراً في ثورة 26 سبتمبر 1962م سوى أنه كان موظفاً في الإذاعة ، لقد سمعت له مقابلة وقرأت له أخرى هذا كل تاريخه عندي .
الرجل بدأ يلمع نفسه أنه صاحب البيان الأول والقائد العام للثورة ، وصاحب القول الفصل بخفايا الثورة وأحوال الثوار حتى بات يصدر أحكاماً تاريخية لم يقل بها قبله أحد! من العالمين!
حديثاً وفي مقابلة مع صحيفة 26 سبتمبر اتهم الرئيس عبد الله السلال بأنه قاتل لا يحسن إلا القتل ، كما أنكر دور بطل السبعين حسن العمري في االإعداد للثورة مع أنه قال أن الاجتماعات كانت تعقد في بيته ،وقال أن الفريق البطل والأسد الغظنفر ، اختلس (5000) جنيه قدمت مساعدة للثورة ، وإنه وضعها عند الشيخ ناصر الكميم ، وإنه علم أخيراً أنها دخلت يد العمري ولن تخرج منها .
كما قال عن طائفيي أحداث أغسطس 1968م أنهم كانوا على حق وكانوا يدافعون عن أنفسهم في إشارة خبيثة مبطنة إلى لوم وإدانة الجيش اليمني وقائده آنذاك ،وكذلك الرئيس عبد الرحمن الارياني .
التعدي على الرموز أياً كانوا خط أحمر لا يجوز لجحاف ولا غيره تجاوزه خاصة وهو يعلم من هم هؤلاء الرموز ومن هو لكي يكذب عليهم بعد مرور أكثر من خمسين عاماً على الثورة التي قطف ثمارها لمع أمثاله من الأقزام متسلقين على تأكتاف العمالقة الأبطال.
الفريق حسن العمري الذي خرج من السلطة وليس معه بيت ، والذي لم يجد قيمة التذاكر للخروج من البلاد بعد استبعاده، والفريق الذي عين وزيراً للمواصلات ، فترك الوزارة ،وذهب إلى ساحات القتال ولم يدخلها أبدا ، والفريق الذي خبرته ساحات الوغى ومعارك الشرف وأنت قابع كالفأر المذعور في ظلمات الجحور ، والفريق الذي كان عنوان حكوماته المتعاقبة "التقشف فدائيتا " والذي ضرب المثل في الفداء والشرف ،والنزاهة ، أذلك العملاق الهمام يقول عنه أحد الأقزام مثل هذا الكلام؟!!!
يا جحاف : كنا نظنك على قدر من الأدب والثقافة ، وإذا بك مجرد مزور ومحترف في اختلاق الأكاذيب وليس ذلك كله من صفات الأديب والمثقف ، ولا أدري من ذا الذي يصدقك من الثوار والمؤرخين المنصفين في القدح في شخصية الرئيس السلال والرئيس الفريق حسن العمري؟
كلمة أخيرة لصحيفة 26 سبتمبر كيف يكذب على رموز سبتمبر على صحيفة سبتمبر؟ ألا يتذكر القائمون عليها قول المتنبي:
وإذا اتتك مذمتي من ناقصٍ .. فهي الشهادة لي بأني كاملُ!!
أسالوا من هم أولئك الأبطال ومن هو هذا النكرة جحاف وما أدراك ما جحاف؟!فتحروا الحق يا أبناء سبتمبر، ولا نامت أعين الجبناء..

0 التعليقات for " " النكرة جحاف .. وما أ دراك ماجحاف؟" "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google