أخر الاخبار
نشرت في: الجمعة، 13 سبتمبر 2013 10:00 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

"الحوثيون" يتهمون ضابطاً رفيعاً بتسخير فرقته بالجيش اليمني لصالح "الإخوان"






"الحوثيون" يتهمون ضابطاً رفيعاً بتسخير فرقته بالجيش اليمني لصالح "الإخوان"


الجمعة، 13-سبتمبر-2013

بلقيس نيوز -صنعاء ـ يو بي أي

اتهم المجلس السياسي لحركة "انصار الله" الحوثية في اليمن، اليوم الجمعة، قائد معسكر محافظة عمران شمال البلاد، اللواء حميد القشيبي، تسخير الجيش لصالح أنصار حزب "التجمع اليمني للإصلاح" المرتبط بـ"الإخوان المسلمون" بالحرب الدائرة بينه والحركة، التي خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وقال بيان للمجلس الذي يرأسه صالح هبرة "نستنكر استخدام وحدات من المعسكرات التابعة للقائد حميد القشيبي في المواجهات وتسخير معدات ومقدرات الجيش في هذه المواجهات خدمة لحميد الأحمر القيادي في حزب الاصلاح".

وأضاف "أن استخدام الوحدات العسكرية لصالح أطراف سياسية يؤكد فشل الهيكلة واستمرار الهيمنة على الجيش من قبل أفراد يستعينون بالجيش لفرض هيمنتهم ونفوذهم وهو ما يؤكد مخاوفهم التي كانوا أعلنوها عقب إعلان الهيكلة".

وطالب البيان، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، واللجنة العسكرية بإعادة النظر في قرارات الهيكلة بما يخدم السلم الاجتماعي والاهلي وعدم توريط وحدات الجيش بالصراعات الداخلية والقبلية.

وكان منصور هادي أمر الأربعاء الماضي بوقف المواجهات المسلحة التي استمرت أسبوعين بمحافظة عمران بين الحوثيين وحزب الإصلاح عقب مقتل أكثر من 70 شخصاً وإصابة العشرات.

0 التعليقات for " "الحوثيون" يتهمون ضابطاً رفيعاً بتسخير فرقته بالجيش اليمني لصالح "الإخوان" "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google