أخر الاخبار
نشرت في: الأحد، 22 سبتمبر 2013 11:45 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

البيض : يدعو أهالي الجنوب للمشاركة في العيد الـ50 لثورة الـ14 أكتوبر بعدن






البيض : يدعو أهالي الجنوب للمشاركة في العيد الـ50 لثورة الـ14 أكتوبر بعدن


الأحد, 22-سبتمبر-2013

بلقيس نيوز - متابعات / بيروت

دعا الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض شعب الجنوب للاستعداد والمشاركة في العيد الـ50 لثورة الـ14 أكتوبر المجيدة في ساحة العروض بمدينة خور مكسر محافظة عدن.

وقال في بيان وصفه بالهام إن هذه الدعوة تأتي "في ظل ظروف غاية في التعقيد وتكالب ممنهج ومدروس على الثورة الجنوبية بهدف إفراغها من مضمون نضالها الوطني، وإخضاع إرادة شعب الجنوب وفرض عليه حلولاً مخالفة لرغبته في "التحرير والاستقلال" وطموحه المشروع في استعادة دولته".

وناشد الرئيس البيض كافة مكونات وشرائح الشعب الجنوبي، ومنظمات المجتمع الجنوبي والجمعيات الجنوبية الداعمة، الاستعداد لإحياء هذه الذكرى. ولأهمية البيان الذي تضمن دعوة الرئيس البيض ننشر نصه:

يا جماهير شعب الجنوب العظيم

تهل علينا بعد أيام الذكرى الـ50 لانطلاقة ثورة 14 أكتوبر المجيدة عام 1963م من جبال ردفان الشماء.

في ظل ظروف غاية في التعقيد، وتكالب ممنهج ومدروس على الثورة الجنوبية بهدف إفراغها من مضمون نضالها الوطني، وإخضاع إرادة شعب الجنوب وفرض عليه حلولاً مخالفة لرغبته في التحرير والاستقلال، وطموحه المشروع في استعادة دولته التي كانت تتويجاً لمعاناة قاسية ونضالات عظيمة دفع خلالها شعب الجنوب فاتورة نضال الأجيال المتعاقبة في سبيل انتصاره العظيم في الـ30 من نوفمبر1967م.

وعليه فإننا نهيب بكل مكونات وشرائح الشعب الجنوبي ومنظمات المجتمع الجنوبي والجمعيات الجنوبية الداعمة، الاستعداد لإحياء هذه الذكرى الغالية والعزيزة على قلب كل جنوبي لتظل نبراساً تهتدي به الأجيال، وتُمجد تاريخ الآباء والأجداد، وتحمل إرث نضاله الشاق الذي رسم لشعب الجنوب العربي ودولته المستقلة موقعاً في قلب خريطة العالم السياسية والجغرافية، وعلى باب وأحدٍ من أهم المواقع والممرات الاستراتيجية الهامة في العالم.

إننا نهيب بكل مكونات الثورة الجنوبية أن تكون عند مستوى المسؤولية للمشاركة الفاعلة والجادة في إحياء هذه الذكرى التاريخية بما يليق بنضالات وتضحيات شعب الجنوب. وندعو الجميع دون استثناء للانخراط في جهد التحضير المخلص واختيار ممثليهم للإسهام في نشاط اللجان المختلفة، لنرسم لوحة شعبية مهيبة توصل للعالم مجدداً رسالتنا وتذكره برفضنا لكل مخرجات ما يسمى بمؤتمر الحوار اليمني، وأن لا وصي على شعب الجنوب. ولا نجاح لأي خيارات مغايرة لخياره المشروع والعادل المتمثل في طرد المحتل وتحقيق التحرير والاستقلال.

ونظراً لتزامن هذه الذكرى الذهبية لثورة 14 أكتوبر المجيدة هذا العام مع مناسبة عيد الأضحى المبارك فإننا ندعو لإحياء هذه الذكرى بتاريخ 12 اكتوبر2013م في عاصمة الجنوب عدن في خورمكسر بساحة العروض.

0 التعليقات for " البيض : يدعو أهالي الجنوب للمشاركة في العيد الـ50 لثورة الـ14 أكتوبر بعدن "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google