أخر الاخبار
نشرت في: الأحد، 2 يونيو 2013 10:02 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

بسب محاولات المجرمين دفن القضية ..جرحى واسر شهداء "جامع النهدين" ينظمون مسيرة "طارئة" غداً !


مسيرة ووقفة أحتجاجية لأسر وجرحى شهداء "جامع النهدين"


بسب محاولات المجرمين دفن القضية ..جرحى واسر شهداء "جامع النهدين" ينظمون مسيرة "طارئة" غداً !

الاحد 2-مايو-2013م

بلقيس نيوز - وليد يحيى الحبابي 

بسب الأحداث الاخيرة التي استجدت في ملف القضية وطريقة تواطئ وتلاعب الجهات المختصة في التحقيقات ، ينظم صباح يوم غداً الاثنين جرحى واسر شهداء "جامع دار الرئاسة - النهدين " مسيرة ووقفة أحتجاجية "طارئة"  بميدان السبعين بجوار جامع الصالح ، حيث يصادف يوم غداً (الثالث من يوليو) الذكرى الثانية "ميلادي" لحادثة جامع دار الرئاسة اليمنية الإرهابية التي وقعت قبل نحو عامين . 


وتأتي مسيرة غداً لمطالبة رئيس الجمهورية لوضع حداً للمحاولات والتجاوزات الخطيرة والمتكررة لبعض الاحزاب السياسية "المتورطة" في القضية ، وذلك من خلال قيام وزيرة حقوق الانسان ومن معها بتجاوز حدودهم الوظيفية والعملية وتجاوز حدود "القانون" من خلال الطرق الحديثة التي استحدثها المتورطون في القضية الإرهابية .


كما تأتي مسيرة غداً للتعبير عن رفض الجرحى واسر الشهداء لسياسة المماطلة والتباطؤ في إجراءات محاكمة المتورطين في الجريمة، وتأكيدا على تمسكهم بالقصاص الشرعي العادل بحق الجناة كون التلكؤ في إحالة المتورطين في الجريمة يعتبر تسترا على الإرهاب والإرهابيين .

يشار إلى إن حكومة الوفاق الوطني سارعت قبل شهرين بالإفراج عن أربعة متهمين ومتورطين رئيسيين في جريمة النهدين ،بناءَ على توصيات منظمة حقوقية وإنسانية يقال أنها تتبع اشخاص واحزاب متورطة في القضية .

وكان أهالي وأسر الشهداء والجرحى قد نظموا عقب الإفراج عن المتهمين عدة وقفات احتجاجية أمام مكتب النائب العام وكانت الاخيرة في الـ18- مايو الذي وافق أول جمعة من رجب ،، حيث  استنكروا خلالها قرار الإفراج عن المتورطين وطالبوا بإعادة المتهمين المفرج عنهم الى السجن ،وسرعة القبض على بقية المتورطين ومحاكمتهم وتحريك ملف القضية، و حذروا فيها من سياسة المماطلة والتباطؤ والتلاعب بملف القضية..

ودعا  الجرحى واسر شهداء جريمة مسجد دار الرئاسة منظمات المجتمع المدني والفعاليات الوطنية المختلفة الى التضامن والمشاركة معهم في الوقفة الاحتجاجية والمسيرة التي سوف تقام صباح يوم غداً الاثنين الساعة 9 صباحاً  .

وزيرة حقوق الانسان "الاصلاحية" تحاول التلاعب بقضية جريمة الرئاسة اليمنية


0 التعليقات for " بسب محاولات المجرمين دفن القضية ..جرحى واسر شهداء "جامع النهدين" ينظمون مسيرة "طارئة" غداً ! "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google