أخر الاخبار
نشرت في: الثلاثاء، 7 مايو 2013 9:22 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

مسيرتان حاشدة في "صنعاء"و"إب" تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على سورية (فيديو،صور)


الشعب اليمني يندد ويستنكر العدوان الصهيوني والتخاذل العربي المهين!!

*رفعت فيها صور الرئيس "الأسد"وإعلام سوريا وحزب الله.. 

مسيرتان حاشدة في "صنعاء"و"إب" تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على سورية (فيديو،صور)

الثلاثاء, 07-مايو-2013

بلقيس نيوز(صنعاء،إب )

شهدت العاصمة صنعاء ومحافظة إب اليوم مسيرتان شارك فيهما الآلاف من أبناء اليمن تضامناً مع الشعب السوري الشقيق وتنديداً على الاعتداءات الصهيونية الغاشمة ضد سوريا ، وعلى الموقف العربي المتخاذل المهان الضعيف الذي يعبر عن حجم العمالة والخيانة الوطنية العربية لعروبتنا وقوميتنا وديننا الأسلامي الحنيف ..

وانطلقت مسيرة الغضب العربي التي نظمتها اللجنة الشعبية لمناصرة سوريا وقضايا الأمة العربية ومنظمات المجتمع المدني في العاصمة صنعاء اليوم من جولة كنتاكي تقاطع شارع الزبيري صوب مكتب الأمم المتحدة، وردد المشاركون فيها الهتافات المنددة باعتداءات الصهاينة على الأراضي السورية، ورافعين اللافتات والشعارات التضامنية مع الشعب السوري الشقيق.

فيما جابت مسيرة حاشدة اليوم جابت عدد من شوارع محافظة "إب" نظمها حزب البعث العربي الاشتراكي للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على سوريا، ورفع المشاركون فيها الشعارات التي تدعوا القيادات العربية إلى الوقوف صفاً واحداً في وجه أعداء الله ورسوله، مؤكدين تأييدهم لإخوانهم السوريين.



ونددت المسيرتان ما يقوم به الكيان الصهيوني من اعتداءات غاشمة على سوريا العروبة متجاوزة كل الأعراف والمواثيق الدولية.



وفيما بعد نظم المشاركون في مسيرة "صنعاء" وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة عدد من الشعارات التي حيت صمود سوريا المقاومة في وجه المؤامرة الكونية التي تقودها الامبريالية الصهيوامريكية ضد هذا القطر العربي الشقيق.ووجه المشاركون البيان ورسائل لكل من الأمم المتحدة وسفيري جمهورية ورسيا الاتحادية والصين الشعبية و الجمهورية الإسلامية الإيرانية في صنعاء.

وأدان المشاركون خلال الوقفة مواقف الحكومة اليمنية المتخاذلة من ترحيل الشباب اليمني وتجنيدهم لصالح قوى ارهابية تعبث بالام والاراضي السورية.

كما أكد المشاركون خلال الوقفة بأنه إذا تعرضت سوريا لأي اعتداء اخر سوف تكون المصالح والمنشات الغربية والأمريكية والخليجية أهدافاً لأبناء الشعب اليمني انتقاماً مما تتعرض له سوريا




وكانت من ضمن الشعارات التي رددها المشاركون:سوريا حاميها الله وأسدها وحسن نصر الله... سوريا يا قلب الأمة ...سوريا ياشرف الأمة



وقال بيان صادر عن المسيرة : تدين اللجنة الشعبية العليا لمناصرة سورية وقضايا الأمة العربية بأشد العبارات ما يقوم به الكيان الصهيوني من اعتداءات غاشمة على سورية العروبة متجاوزة كل الأعراف والمواثيق الدولية وبمباركة من قوى الرجعية العربية التي تآمرت وشاركت في الحرب الكونية على سورية من خلال تجميع كل إرهابيين ومرتزقة العالم بدعوة الجهاد في سورية .

يا أبناء شعبنا اليمني الأبي ويا جماهير أمتنا العربية والإسلامية ويا أحرار العالم :

لقد انتهى الزيف وسقطت الأقنعة وباتت الحقائق والأهداف والغايات للأطماع الصهيونية والأمريكية لقد فقدت الإمبريالية والصهيونية كافة أدواتها في المنطقة من أنظمة عميلة ومزيفة وسخروا كافة الوسائل التقنية واللوجستية والأموال والإعلام وجيشوا المرتزقة وتجار الحروب من جميع أنحاء العالم لإسقاط سورية العروبة وجيشها العربي الأبي وعندما شعروا بفشلهم الذريع في صمود الشعب العربي السوري وجيشه العروبي طيلة عامين لقن خلالها قوى الإرهاب دروسا في الكفاح والتضحية والدفاع عن الأوطان وجعلهم يجرون أذيال الهزيمة والعار لم يكن أمام الكيان الصهيو أمريكي ومن يقف خلفهم ويسندهم من المتصهينيين العرب وتركيا الشر إلا الاستعانة بالقوات الجوية الصهيونية في محاربة سورية وهو ما كشف زيفهم وفضحهم أمام العالم عندما استخدم الكيان الصهيوني الأسلحة المحرمة كونهم يريدون تدمير سورية أرضا وإنسانا.

يا جماهير شعبنا اليمني العظيم :

إن اللجنة الشعبية وهي تدين هذا العدوان الظالم تدعو الجماهير اليمنية في عموم محافظات الجمهورية بالخروج بمسيرات غضب تنديدا بهذا العدوان ودعما ومساندة للشعب العربي السوري وجيشه العروبي المقاوم.. وإن هذا العدوان بمثابة حرب مفتوحة مع هذا الكيان المسخ الذي استطاع بالمال العربي أن يبيد البشر والشجر ويهلك الحرث والنسل فإننا مدعوون اليوم إلى الموقف الجاد والصادق إلى جانب إخواننا في سورية البطولة والكرامة.

ووجه المشاركون في المسيرة رسالة  الى الأمم المتحدة فيما يلي نصها:

 يتابع الشعب العربي بقلق بالغ ما تتعرض له الجمهورية العربية السورية وهي إحدى الدول في الأمم المتحدة من اعتداءات عسكرية إسرائيلية في ضرب المنشآت الحيوية في العمق السوري وهذا الاعتداء إنما يمثل انتهاك لمواثيق وأهداف الأمم المتحدة واعتداء على استقلال الدول ومثل هذه الاعتداءات تنذر بإدخال المنطقة في صراعات تفتح كافة الأبواب أمام كل الاحتمالات.

 إننا نلاحظ التناقض الدولي الصارخ تجاه الحرب على الإرهاب الذي أجمع العالم كله على حربه بينما يتم تجميع الإرهابيين والتكفيريين من جميع أنحاء العالم إلى سورية ودعمهم في تدمير دولة عربية ذات سيادة ولسان حال العالم يدين كل من يدعم ويشجع الإرهاب الذي يمثل سرطان قاتل في جسم الضمير الإنساني.

 وأن الضربات الإسرائيلية التي مثلت متنفسا للإرهاب بعد أن حاصرهم الجيش العربي السوري وقوض خطرهم إنما يفتح النار لتفجير الوضع في المنطقة ويهدد الأمن والسلم الدوليين ويفوت أي فرصة لعملية السلام في سورية والمنطقة برمتها.

 ولذلك فإن اللجنة الشعبية العليا لمناصرة سورية وقضايا الأمة العربية وكافة الجماهير اليمنية تناشد الضمير الإنساني لدى الأمم المتحدة كونها المعنية في إيقاف مثل هذه الانتهاكات ومحاسبة من يقوم بها والتحرك بفرض العقوبات تجاه أي دولة تنتهك سيادة دولة أخرى وإيقاف وردع الغطرسة الصهيونية وممارستها لمثل هذه الحماقات التي تنعكس سلبا على الأمم المتحدة والأمن الدولي.

 كما نحمل الأمم المتحدة المسئولية الإنسانية التي يتعرض لها الشعب السوري من حرب إبادة داخلية وعدوان دولي خارجي على دولة ذات سيادة.

 وندعو الأمم المتحدة إلى دعم عملية الحوار السوري السوري السلمي الذي يحفظ وحدة سورية ومقدراتها ودورها الحضاري في المنطقة.

صادر عن اللجنة الشعبية العليا  لمناصرة سورية وقضايا الأمة العربية

ورسالة اخرى الى  الأصدقاء في سفارات :روسيا الاتحادية -الصين الشعبية و الجمهورية الإسلامية الإيرانية في صنعاء

فيما يلي نصها:

 يتابع الشعب العربي بقلق بالغ ما تتعرض له الجمهورية العربية السورية وهي إحدى الدول في الأمم المتحدة من اعتداءات عسكرية إسرائيلية في ضرب المنشآت الحيوية في العمق السوري وهذا الاعتداء إنما يمثل اعتداء على مواثيق وأهداف الأمم المتحدة واعتداء على استقلال الدول ومثل هذه الاعتداءات لتنذر بإدخال المنطقة من صراعات تفتح كافة الأبواب أمام كل الاحتمالات.

كما أن الضربات الإسرائيلية تجاه سورية سيؤدي حتما إلى تفجير الوضع في المنطقة وتهديد الأمن والسلم الدوليين ويفوت أي فرصة لعملية السلام في سورية والمنطقة برمتها.

ولذلك فإن اللجنة الشعبية اليمنية لمناصرة سورية تناشد الضمير الإنساني لدى شعوبكم ودولكم باتخاذ التحرك الجاد والمسئول وعبر كافة المحافل الدولية للرد الحاسم تجاه هذه الاعتداءات الاسرائيلية وتحميل إسرائيل كافة النتائج عن مثل هذه الحماقات والغطرسة واثقين من استمرار انتصاركم لإرادة الشعوب في حقها في الدفاع عن نفسها وحقها في الحياة .

 اللجنة الشعبية اليمنية العليا

لمناصرة سورية وقضايا الأمة العربية



*السبئي نت - بلقيس نيوز



فيديو المسيرة من هنا ::

رابط الفيديو :http://youtu.be/jH7y9CLdbeo























0 التعليقات for " مسيرتان حاشدة في "صنعاء"و"إب" تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على سورية (فيديو،صور) "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google