أخر الاخبار
نشرت في: الأحد، 26 مايو 2013 11:15 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

(عاجل)اشتباكات بين أنصار الحراك وعناصر الإصلاح في عدن..




(عاجل)اشتباكات بين أنصار الحراك وعناصر الإصلاح في عدن..

الاحد 26-مايو-2013م
بلقيس نيوز - متابعات

اندلعت قبل ساعات اشتباكات بين عناصر تنتمي الى تيار الإخوان المسلمون في اليمن (الاصلاح) ونشطاء جنوبيين في مدينة الشيخ عثمان بعدن وفق ما ذكرته مصادر محلية وشهود عيان. 

وأوضحت المصادر ان مواجهات اندلعت بين عناصر حزب الاخوان (الاصلاح) وناشطين من الحركة الوطنية الجنوبية " الحراك الجنوبي " قبيل قيام حزب الاصلاح بتنظيم فعالية تؤيد الوحدة اليمنية التي يرفضها الجنوبيون , وهو ما دفع نشطاء الحراك الى التصدي لهم وحصلت مصادمات خلفت عددا من الجرحى بإصابات طفيفة من الجانبين. 

وقالت المصادر ان حزب الاصلاح كان ينتوي اقامة فعالية تؤيد الوحدة اليمنية التي يقول الجنوبيون ان تلك الاحتفالات التي يقوم بها الاصلاح استفزازا لمشاعرهم الرافضة للوحدة التي تمت بين الشمال والجنوب في العام 90م بسبب ما قالوا انهم تعرضوا له عقب الحرب التي اجتاحت فيها القوات الشمالية الجنوب من تدمير لوطنهم الجنوب فضلاً عن قتل الآلاف منهم خلال العقدين الماضيين . حد تعبير متحدثين ويتهم الحراك عناصر الاصلاح بمحاولة زرع الكراهية في الجنوب من خلال جلب عناصر من خارج الجنوب للاحتفال في عدن لأيهام العالم ان في الجنوب من يؤيد الوحدة.

وقال ناشط في الحركة الوطنية التي تنادي باستقلال الجنوب " انهم منعوا عناصر الاصلاح من اقامة الفعالية بحجة ان تلك الاحتفالية التي قال ان الاصلاح جلب المحتفلين من محافظات الشمال لأيهام العالم ان في الجنوب من لا زال يؤيد الوحدة .

 واردف " خرجنا في عدن بأكثر من مليوني جنوبي نسمع العام اننا نريد دولتنا نريد ان نستعيد حقنا المنهوب من قبل النظام اليمني وميليشياته الارهابية " مطالبا الشرفاء من ابناء الشمال بعدم الاحتفال على ما وصفه بجثث واشلاء ابناء الجنوب " في اشارة الى اعمال عنف شهدتها الجنوب منذ العام 2007م وقتل فيها قرابة الف جنوبي على يد قوات الامن اليمني خلال قمعها للفعاليات تطالب بحل عقد الوحدة اليمنية.
عدن الغد

المنتصف نت

0 التعليقات for " (عاجل)اشتباكات بين أنصار الحراك وعناصر الإصلاح في عدن.. "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google