أخر الاخبار
نشرت في: الأحد، 19 مايو 2013 12:43 ص
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

الاسد_الاتهام باستخدام الكيماوي هدفه التمهيد لحرب وأنا لست الشخص الذي يهرب..




الاسد_الاتهام باستخدام الكيماوي هدفه التمهيد لحرب وأنا لست الشخص الذي يهرب..

 الاحد 19-مايو-2013م

بلقيس نيوز - وكالات


نفى الرئيس السوري بشار الاسد ان يكون الجيش السوري قد استخدم اسلحة كيميائية ضد المجموعات المسلحة، كما استبعد الاستقالة وذلك في حديث لوسيلتي اعلام ارجنتينيتين ينشر السبت.

وفي حديث لوكالة الانباء الارجنتينية الرسمية (تلما) وصحيفة كلاران الواسعة الانتشار، اعتبر الاسد ان المعلومات الصادرة من مصادر غربية عن هجمات بالاسلحة الكيميائية شنتها القوات الحكومية هدفها تهيئة الراي العام لتدخل عسكري ضد سوريا.

وقال الاسد ان "الاتهامات الموجهة لسوريا باستخدام اسلحة كيميائية او التصريحات المتعلقة باستقالتي تتغير يوميا، ومن المحتمل ان يكون ذلك تمهيد لحرب على بلدنا".

وتساءل الرئيس السوري "قالوا اننا استخدمنا اسلحة كيميائية ضد مناطق سكنية، واذا كانت هذه الاسلحة استخدمت ضد مدينة او قرية وكانت الحصيلة ما بين عشرة الى عشرين ضحية فهل يصدق هذا"، وأشار إلى ان استخدام الاسلحة الكيماوية يعني موت الالاف او عشرات الاف في دقائق، "من يستطيع اخفاء شيء كهذا".

من جهة اخرى شدد الرئيس الاسد على أنه لا ينوي الاستقالة، وردا على سؤال عن تصريحات وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي طلب منه الرحيل اكد الرئيس السوري ان "الاستقالة تعني الفرار"، وقال "عندما تكون السفينة في قلب العاصفة الربان لا يهرب، تخلي الرئيس عن مهامه هو هروب من المسؤولية وأنا لست الشخص الذي يهرب"، وأضاف "لست ادري ما اذا كان كيري او غيره حصل من الشعب السوري على سلطة الحديث باسمه لمعرفة من يجب ان يرحل ومن يجب ان يبقى، هذا ما سيقرره الشعب السوري في الانتخابات الرئاسية لعام 2014".

وأوضح الرئيس الأسد أن "إسرائيل" تدعم الارهابيين وتوجههم وتعطيهم المخطط العام لتحركاتهم وفق مصالحها وهي تتقاطع في ذلك مع عدة أطراف خارجية، بينها قطر وتركيا، لا تريد الحل السياسي في سورية وتدعم الارهاب.

وأشار الأسد إلى "انعدام الوحدة بين الجماعات المتمردة المتعددة"، وخلص إلى أن ذلك يعني "أن زعماء المعارضة لن يكونوا قادرين على الالتزام بأي اجراءات وقف إطلاق النار مثل تسليم الأسلحة".

وأوضح الأسد أن إسرائيل تدعم الجماعات الإرهابية بطريقتين، الأولى تكمن في تقديم الدعم اللوجيستى لهم، والثانية عن طريق تحديد المواقع التى سيهاجمونها وكيفية مهاجمتها. وأكد في اللقاء أنه يرحب بمحاولات الحوار، لكنه يرى ان الدول الغربية تبحث عن سبل لتأجيج العنف، بدلا من وقفه.

وأعرب عن اعتقاده بأن الدول الغربية تسعى للاطاحة بنظامه بغض النظر عن عدد القتلى، ورفض الأسد الحوار مع "الإرهابيين" واتهمهم باستخدام الغازات الكيميائية السامة، وقال "أنت يمكن أن تحاور قوى سياسية، ولكن لا تحاور ارهابيا يقوم بالقتل والذبح ويضرب بالغازات السامة الكيميائية".

وأكد أن حكومته تدعم المؤتمر الدولي الحاسم المزعوم عقده في جنيف في أواخر شهر أيار من أجل مناقشة الحلول للأزمة السورية لكنه شكك بنتائج هذا الحوار، وتابع الأسد قائلا :"يجب أن نكون واضحين، هناك التباس في العالم، يوجد فرق بين حل سياسي وحل إرهابي، وهم يعتقدون أن مؤتمر سياسي لوقف الارهاب قد ينجح على أرض الواقع، لكن هذا غير واقعي".

وقال الأسد أن ما يحدث في سوريا هو ظهور للدعوة الإرهابية الدولية التي تدعمها القوى الغربية، بالإضافة إلى تركيا وقطر والمملكة العربية السعودية.

وعن المبادرة السياسية قال الأسد: "لدينا مبادرة سياسة وهي تشمل الحوار، ولكن لا أحد من الإرهابيين يريد التحدث والحوار، فهذا الإرهاب مدعوم من الولايات المتحدة وأوروبا".

وكالة (تلما)..

0 التعليقات for " الاسد_الاتهام باستخدام الكيماوي هدفه التمهيد لحرب وأنا لست الشخص الذي يهرب.. "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google