أخر الاخبار
نشرت في: الأربعاء، 1 مايو 2013 2:08 ص
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

اليمن تستعد لادخال اروع نظام انترنيت في العالم واي ماكس بعد ازالة العراقيل(صور)






قريبا لاول مرة في اليمن الانترنت في كل مكان تجده واوراق تنشر سبب التاخير والتخوفات
اليمن تستعد لادخال اروع نظام انترنيت في العالم واي ماكس بعد ازالة العراقيل
الأربعاء 01-05-2013م
بلقيس نيوز - 

طاهرحزام من صنعاء -


تحدثت مصادر اخبارية ان وزارة الاتصالات  اليمنية حصلت على دعم من احد  الدول  المشهور في  تقنيات النت، والواي ماكس  الذي سيكون  نظاما مختلفا عن نظام الاسلاك السلكية، لتصبح الخدمه بدون اسلاك ، اي سيكون  مشروعا  ضخما سيعجل المتصفح يحصل على الخدمه  في اي مكان  في مدينته ، ثم ستطورالخدمه  على المدن الاخرى.

صورة توضيحيه :

الخدمه التى  سافرمن اجلها وزيرالاتصالات  الدكتور احمد بن دغر  ومديرعام مؤسسة الاتصالات  المهندس صادق مصلح،  كانت تواجه مشكلة التمويل المالي ، من قبل  الحكومة الحاليه ، لاسباب سياسية ، وقد يتوقف المشروع  اذا ظل المعوقات السياسية او المنكافات السياسية، حتى لاتحسب الخدمة لصالح حزب صالح باعتبارالوزير بن دغر وزير محسوبا على حزب صالح وهادي ، لكن الرئيس هادي وحتى بعض معارضي صالح يدعمون حاليا المشروع بقوة كون المشروع يخدم الموطن ولايخدم  اي شخص او حزب



 من جانبها قالت المؤسسة العامة للاتصالات انها ستطلق مشروع تشغيل الانترنت اللاسلكي (الواي ماكس) وسيتم توفير الخدمة تجارياً للجمهور خلال الأيام القادمة ذات النطاق العريض كمرحلة أولى والذي سيغطي أمانة العاصمة وعدن.



ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح أن المؤسسة استكملت التشغيل التجريبي لمشروع خدمة الانترنت اللاسلكي بتقنية (الواي ماكس) المرحلة الأولى والتي تشمل أمانة العاصمة - عدن.



وأضاف أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 645 مليون ريال سيعمل نقلة نوعية في مضاعفة سرعات الإنترنت ضمن النطاق العريض التي تصل سرعته الى 32 ميجا ما يشكل نقلة نوعية في خدمات الإنترنت حيث سيتغلب على المشاكل التي يعاني منها المواطن من الشبكة النحاسية.



ويتميز مشروع الواي ماكس بوضع الخدمة للمشتركين عبر اللاسلكي ما يمكن مستخدم الإنترنت تشغيله دون الرجوع إلى الكابلات السلكية.

اوراق الالكترونية -بلقيس نيوز

0 التعليقات for " اليمن تستعد لادخال اروع نظام انترنيت في العالم واي ماكس بعد ازالة العراقيل(صور) "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google