أخر الاخبار
نشرت في: السبت، 22 مارس 2014 11:00 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

عـاجــــل: "المؤتمر" يعلن موقفه الرسمي من أحداث عمران ويكذب الموقع الرسمي للإصلاح (أخوان اليمن) ويكشف: "مساع لإنضاج حل"





عـاجــــل: "المؤتمر" يعلن موقفه الرسمي من أحداث عمران ويكذب الموقع الرسمي للإصلاح (أخوان اليمن) ويكشف: "مساع لإنضاج حل" 


السبت ، 22-مارس-2014

بلقيس نيوز (خبر) - صنعاء 


جدد المؤتمر الشعبي العام, السبت, موقفه من الصراع الحوثي الإصلاحي في عمران ومناطق أخرى. نافيا جملة وتفصيلا: " الادعاءات التي تروج لها صحيفة حزب الإصلاح الرسمية على الانترنت "الصحوة نت" بشأن أحداث السبت المؤسفة بعمران والاتهامات التي داب إعلام وحزب الإصلاح على ترديدها في محاولة دائمة لزج المؤتمر الشعبي العام في صراع يخوضه الإصلاحيون والحوثيي" وفقا لمصدر في قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظ عمران اتصلت به وكالة خبر للأنباء.

وأكد المصدر المحلي في الشعبي العام بعمران أن موقف الحزب هو نفسه المعلن قبل أيام في وسائل الإعلام عبر تصريح مصدر مسئول في المؤتمر بالموقف من الصراع الثنائي المؤتمري الحوثي, محيلاً الراي العام والسياسيين والإعلام على نص ومحتوى التصريح المذكور.

وأشار المصدر في قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بعمران, في حديثه لوكالة خبر للأنباء, أن رؤية وموقف المؤتمر بعيدة تماما عن سياق السجال والمناكفات السياسية, منوها إلى "جهود مخلصة ومساع تبذل من قبل الشرفاء جميعا في المحافظة لإنهاء التوتر وإيجاد حلول عاجلة". معرباً عن ثقته بأن حلاً سوف نضج في القريب العاجل.

موقف المؤتمر من صراع الحوثي والإصلاح

وكان مصدر في المؤتمر الشعبي العام أكد الأسبوع الماضي أن المؤتمر ليس طرفاً في الصراع الدائر بين الحوثيين والإخوان المسلمين " الإصلاح" في محافظتي صنعاء وعمران لا من قريب ولا من بعيد. وأوضح المصدر في تصريح صحفي أن الصراع الذي تشهده بعض المحافظات بين الحوثيين والإخوان مدفوع ثمنه خارجياً من إيران وقطر، وتغذية بعض القوى في الداخل، مضيفاً أن المؤتمر الشعبي العام ينأى بنفسه عن هذه الصراعات الطائفية والمناطقية والمذهبية والتي تلحق أضراراً فادحة بالبلاد والسلم الاجتماعي. وقال المصدر : " لو كان المؤتمر شريكاً في الصراع لكان الوضع مختلف تماماً". وأضاف أن المؤتمر منذ أسسه الزعيم علي عبد الله صالح – رئيس المؤتمر الشعبي العام – يجسد نهجاً وطنياً يقوم على الوسطية والاعتدال ويرفض التعصب والتطرف والمغالاة، ويقف ضد هذه الصراعات جملة وتفصيلاً، يدل على ذلك ما قدمه من تنازلات كبيرة وكثيرة، خلال الأزمة السياسية الأخيرة من أجل تجنيب الوطن مثل هذه الصراعات وحرصاً على عدم إراقة الدم اليمني الغالي. وحذر المصدر الذين يحاولون من وراء تأجيج هذه الصراعات اللعب بالأوراق وخلط الحابل بالنابل، أنهم سيدفعون الثمن غالياً وعليهم الالتزام بتنفيذ التسوية السياسية وفقاً للمبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية المزمنة. ودعا أصحاب المصالح والمناصب والمتهورين والمتشبثين بالسلطة إلى تحمل مسؤوليتهم الوطنية، فالشعب اليمني، يبحث عن الأمن والاستقرار ولقمة العيش، قائلا: (لا داعي للكذب وبيع الأوهام).

0 التعليقات for " عـاجــــل: "المؤتمر" يعلن موقفه الرسمي من أحداث عمران ويكذب الموقع الرسمي للإصلاح (أخوان اليمن) ويكشف: "مساع لإنضاج حل" "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google