أخر الاخبار
نشرت في: السبت، 29 مارس 2014 9:30 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

بالفيديو| يحيى صالح ينعي المقدم ركن هاني همدان الذي استشهد اثناء اقتحام وكر أرهابي في دمت






بالفيديو| يحيى صالح ينعي المقدم ركن هاني همدان الذي استشهد اثناء اقتحام وكر أرهابي في دمت


السبت 29 مارس 2014 

بلقيس نيوز - صنعاء 

لقي اثنان من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهما في عملية مداهمة نفذتها وحدة المهام الخاصة بالقوات المسلحة اليمنية في مدينة دمت بمحافظة الضالع/ 245 كيلومترا جنوب العاصمة صنعاء/ فجر اليوم الجمعة.


وقال مدير عام مديرية دمت سلطان فاضل لموقع " 26 سبتمبر نت " الاليكترونى اليوم إن "وحدة المهام الخاصة داهمت العناصر الارهابية المتحصنة في شقة بإحدى العمارات بمدينة دمث بمحافظةالضالع ، حيث وقعت اشتباكات معهم ما أدى إلى استشهاد الرائد هاني همدان وصف الضابط صلاح علي الفقيه ، وتم ضبط سيارة تتبع الإرهابيين مع أسلحتهم ، وضبط أجهزة اتصالات ووثائق أخرى في الشقة".
وأضاف فاضل أن عناصر تنظيم القاعدة استأجرت تلك الشقة قبل نحو أسبوع لتنفيذ مخطط إرهابي ، مشيرا الى أنه " تم رصدهم ومراقبتهم ومداهمة الشقة التي يقطنون فيها وإفشال مخططهم الإرهابي".


وقال مركز الاعلام الأمني في خبر مقتضب على موقعه /
داهمت قوات الأمن الخاصه بمحافظة الضالع منزلا مشبوهاً بمدينة دمث هو وكراً لعناصر إرهابية من تنظيم القاعده وقد أسفرت عملية المداهمه التي جرت صباح اليوم عن مقتل أحد العناصر الإرهابية وإلقاء القبض على أخر ، بالإضافه إلى ضبط أسلحه ومتفجرات ووسائل إتصالات خاصه بالخلية الإرهابية ، فيما أستشهد 2 من رجال القوات الخاصه خلال عملبية المداهمه للوكر الإرهابي هما 1- رائد هاني همدان 2- جندي صلاح الفقية. وقالت الأجهزة الأمنية في الضالع إن الخلية الإرهابيه التي تم مداهمه وكرها صباح اليوم كانت تحضر للقيام بأعمال إرهابيه تستهدف مواقع عسكريه وامنية باتلمحافظة ومصالح عامه.  
رئيس اركان الامن المركزي السابق ( العميد يحيى محمد عبد الله صالح ) ينعي المقدم ركن هاني همدان /


فجعت اليوم بخبر استشهاد المقدم ركن هاني همدان رئيس اركان وحدة مكافحة الإرهاب بقوات الأمن المركزي ( الخاصة ) والذي شكل صدمة كبيرة بالنسبة لي شخصياً ولرفاق السلاح لما عرف عن الشهيد من إخلاص وتفاني في مجال عمله ايماناً منه بشعار قواتنا المسلحة والأمن ( الله - الوطن - الثورة ) وبالثوابت الوطنية (الجمهورية - الوحدة - الديمقراطية) .


الأسيف عميد / يحيى صالح رئيس اركان قوات الأمن المركزي السابق





أربعة قتلى بينهم ضابطا أمن في هجوم استهدف وكراً لعناصر القاعدة بدمت الضالع



وأكد مصدر أمني  بان عملية المداهمة بدأت بعد فجر اليوم واستمرت لساعات في شمال مدينة دمت وتم خلالها قتل عنصرين والقبض على اثنين آخرين وفرار اخرين الي محافظة اب عن طريق السدة ،مشيراً إلى انه يجري تعقبهم بالتعاون مع امن محافظة اب.

وقد ضبطت الأجهزة الأمنية سيارتين تحوي أجهزة اتصالات ومتفجرات مع تلك العناصر.

مواطنون من أبناء دمت أكدوا لمراسل المؤتمرنت تحليق طائرة غريبة الشكل فوق مديرية دمت وما جاورها خلال اليومين الماضيين.

وقالوا بان تلك الاشتباكات كانت قد تتسبب بكارثة كبيرة حيث توجد في المنطقة التي وقعت فيها الاشتباكات ثلاث مدارس تستوعب ألاف الطلاب والطالبات وان المداهمة كانت في يوم عطلة.

*البيضاء برس


0 التعليقات for " بالفيديو| يحيى صالح ينعي المقدم ركن هاني همدان الذي استشهد اثناء اقتحام وكر أرهابي في دمت "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google