أخر الاخبار
نشرت في: الجمعة، 4 أكتوبر 2013 10:30 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

الشيخ القاز في تصريح لـ(بلقيس نيوز): القبيلة تعرضت للتهميش والإقصاء وقبائل بكيل تعقد اليوم بالعاصمة لقاءا موسعا لإشهار (تكتلها)






الشيخ القاز في تصريح لـ(بلقيس نيوز): القبيلة تعرضت للتهميش والإقصاء وقبائل بكيل تعقد اليوم بالعاصمة لقاءا موسعا لإشهار (تكتلها)


الجمعة، 04-اكتوبر-2013

خاص/ بلقيس نيوز - صنعاء  

تعقد قبائل بكيل بقيادة الشيخ/ صالح بن محمد بن شاجع، يوم غدا السبت بالقاعة الكبرى بأمانة العاصمة الساعة التاسعة صباحا، لقاءا موسعا تحت شعار "نعم لوحدة بكيل"،  يتم من خلاله مناقشة العديد من القضايا والمستجدات التي تخص قبائل بكيل.

وأوضحت مصادر خاصة انه سيتم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا الهامة التي تشهدها الساحة المحلية، حيث سيكرس اللقاء للم لحمة بكيل ووحدتها وموقف القبيلة مما تمر به الساحة السياسية اليوم من منعطفات حرجة، وكذا إعادة دور قبيلة بكيل الى مكانها الطبيعي.

من جانبه قال الشيخ/ محمد القاز – أحد مشائخ قبائل بكيل وعضو اللجنة التحضيرية- في تصريح صحفي لـ(بلقيس نيوز) ان اللقاء الذي سيعقد يوم غدا سيخرج بالعديد من القرارات الهامة ، ابرزها الإعلان عن إشهار تكتل "قبائل بكيل".

وأوضح الشيخ القاز انه تم التحضير لإشهار هذا التكتل منذ عام كامل، حيث تم التواصل مع معظم وجهاء ومشائخ بكيل ، وجرت العديد من اللقاءات والتواصلات، وخرجت بهذا الاجتماع الذي سيتم من خلاله إشهار "التكتل".

الشيخ القاز وفي مستهل تصريحه هذا أكد ان ما تعرضت القبيلة من تهميش وقصور غير مقصود خلال الفترة السابقة ومحاولة لإقصاء دورها من قبل بعض القوى، هوا جعلهم مضطرون إلى اجرى تلك اللقاءات لعقد هذا اللقاء الموسع الذي بموجبه سيتم الخروج بقرارات ورؤى ومواقف موحدة ، لإعادة دور القبيلة الى مكانها الطبيعي خاصة في ظل ما يواجهه الوطن من التحديات، إضافة الى الضرورة الملحة لتوحد واصطفاف الجميع بدءا من القبيلة وانتهاءً بالقوى السياسية والاجتماعية.

وأشاد الشيخ القاز بدور وجهاء ومشائخ القبائل الذين قدموا الدعم والتشجيع لعقد هذا الاجتماع، والذين لولاهم لما وصلوا الى ما وصلوا إليه اليوم ، وخص بالذكر الشيخ صالح محمد بن شاجع الذي كان له دورا بارزا في ذلك، وكذلك لما بذل من جهد خلال الفترة السابقة لمحاولة توحيد القبيلة وإعادتها الى دورها الطبيعي.

0 التعليقات for " الشيخ القاز في تصريح لـ(بلقيس نيوز): القبيلة تعرضت للتهميش والإقصاء وقبائل بكيل تعقد اليوم بالعاصمة لقاءا موسعا لإشهار (تكتلها) "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google