أخر الاخبار
نشرت في: الاثنين، 3 يونيو 2013 11:57 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

احتقان وغضب شعبي يسود محافظة "حجة"..واستعدادات لمواجهات مسلحة مرتقبة..


إستعدادات لمواجهات مرتقبة في محافظة حجة..

احتقان وغضب شعبي يسود محافظة "حجة"..واستعدادات لمواجهات مسلحة مرتقبة..

الإثنين, 03-يونيو-2013

بلقيس نيوز - حجة

تسود محافظة حجة حالة احتقان مصحوبة بترقب لتفجُّر الوضع، نتيجة عوامل حكومية ضاعفها مؤخراً تعيين نائب مدير أمن للمحافظة . وأشارت المصادر إلى أن مسلحين قبليين يتمركزون حالياً في عدة أحياء من المدينة في ظل انتشار لمليشيات الإصلاح في الشوارع، وأن حالة من الاحتقان تسود شيوخ القبائل وأبناء المحافظة.

 وكانت وزارة الداخلية قد أوفدت أحد أبناء العصيمات، والذي كان يعمل مساعدا لقائد المليشيات المسلحة في الحصبة التابعة لأولاد الأحمر والتي قاتلت ضد قوات الأمن والجيش خلال أشهر الأزمة السياسية التي عصفت باليمن في العام 2011، إلى حجة بهدف شغل منصب نائب ثان لمدير الأمن.

 وكشفت مصادر خاصة بـ"اليمن اليوم" عن ضغوط مارسها (حميد الأحمر ) على وزير الداخلية بهدف ترقية (سلطان الغريبي) الذي ينتمي إلى قبيلة الأحمر إلى رتبة عقيد بدلا عن رتبته السابقة (مساعد) وتعيينه نائبا لمدير أمن حجة، بعد رفض السلطات المحلية في حجة قبول مدير أمن سبق وأن ضغط حميد الأحمر على وزير الداخلية لتعيينه.

ووصل الغريبي برفقة قرابة 50 مسلحا من حاشد إلى حجة خلال اليومين الماضيين. وكادت حجة أن تشهد مواجهات جديدة أمس الأول أثناء توجه الغريبي للدوام في إدارة الأمن . 

ووفقا لمصدر أمني فإن مسلحين موالين للغريبي والإصلاح وآخرين من أبناء المحافظة تأهبوا لمواجهات كانت على وشك الانفجار، مما أجبر الغريبي على مغادرة مبنى إدارة الأمن في المحافظة. 

ولم يعد الغريبي أمس للدوام في مكتبه. غير أن انتشارا كثيفا لمسلحين سيطر على أجواء المدينة.
ونفى مصدر مقرب من الشيخ فهد دهشوش علمه بما يجري في حجة، مشيرا إلى أن الشيخ في صنعاء منذ فترة. 

ويحاول الإصلاح منذ العام الماضي السيطرة على مؤسسات الدولة في حجة. وسبق للحزب وأن فشل في تعيين قيادته مسئولي مكاتب تنفيذية بينها مدير الأمن ومدير مكتب المالية.

كما حاول السيطرة عليها بالقوة، بعد نشر مسلحيه على مواقع استراتيجية بينها قلعة القاهرة، لكنه فشل حينها إثر محاصرة القبائل لمجنديه هناك.

اليمن اليوم

0 التعليقات for " احتقان وغضب شعبي يسود محافظة "حجة"..واستعدادات لمواجهات مسلحة مرتقبة.. "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google