أخر الاخبار
نشرت في: الأربعاء، 15 مايو 2013 10:05 م
نشرت بواسطت ©بلقيس نيوز

الاحتلال الصهيوني يصيب العشرات خلال مواجهات في ذكرى النكبة الـ (65)..




الاحتلال الصهيوني يصيب العشرات خلال مواجهات في ذكرى النكبة الـ (65)..

الأربعاء, 15-مايو-2013
بلقيس نيوز - وكالات

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين اليوم الاربعاء خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلفة محافظات الضفة الغربية والقدس الشرقية بمناسبة الذكرى الـ 65 للنكبة.

ففي مدينة القدس أصيب العشرات واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مقدسيين إثر قمعها تجمعا شبابيا في منطقة باب العمود /إحدى بوابات القدس القديمة/ ومسيرة نظمت إحياء لذكرى نكبة الشعب الفلسطيني.

وفي محافظة الخليل أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين بالأعيرة المطاطية والغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت اليوم مع قوات الاحتلال في مخيم العروب وبلدة بيت أمر شمال المحافظة.

وأفاد المتطوع في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني محمد خميس بأن 18 مواطنا فلسطينيا أصيبوا بالأعيرة المطاطية كما أصيب العشرات بحالات إغماء جراء المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل المخيم بمحاذاة شارع القدس- الخليل.

وفي سياق مماثل قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر محمد عوض إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة بيت زعتا شرق بلدة بيت أمر، أصيب خلالها شاب برصاصة معدنية في الرأس.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال الإسرائيلي، وأهالي منطقتي خرسا والطبقة جنوب الخليل، أثناء إحيائهم لذكرى النكبة الـ 65.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في صفوف الشباب في المنطقة، دون ان تتمكن المصادر من معرفة هويتهم.

وفي محافظة بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق في مواجهات اندلعت في بلدة الخضر جنوب بيت لحم بين الشبان وجنود الاحتلال.

وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح //بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان المتظاهرين في منطقتي -باكوش-- وأم ركبة- جنوب البلدة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق وإغماء عولجت جميعها ميدانيا.

سبأ

0 التعليقات for " الاحتلال الصهيوني يصيب العشرات خلال مواجهات في ذكرى النكبة الـ (65).. "

اترك الرد

اضف تعليقك او رأيك على ما نشر أعلاة :



اتصل بنا وراسلنا بالاخبار والاقتراحات والانتقادات فنحن دوماً في خدمتكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر أخبار بلقيس

Google